المؤتمر نت - قال النائب علي مسعد اللهبي أن مراسلي قناة الجزيرة في اليمن خرجوا عن الموضوعية المهنية. وأكد اللهبي لـ(المؤتمرنت) أن الجزيرة مسّت مشاعر اليمنيين في ثوابتهم الوطنية، وعملت على تأجيج نيران الفتنة وفق أجندة معادية لليمن ظهرت في الأشهر الأخيرة بعيداً عن المهنية الإعلامية القائمة على الحيادية
المؤتمرنت -
النائب اللهبي: الجزيرة خرجت عن الموضوعية ومسّت مشاعر اليمنيين
قال النائب علي مسعد اللهبي أن مراسلي قناة الجزيرة في اليمن خرجوا عن الموضوعية المهنية. وأكد اللهبي لـ(المؤتمرنت) أن الجزيرة مسّت مشاعر اليمنيين في ثوابتهم الوطنية، وعملت على تأجيج نيران الفتنة وفق أجندة معادية لليمن ظهرت في الأشهر الأخيرة بعيداً عن المهنية الإعلامية القائمة على الحيادية والموضوعية.

واضاف : فقناة الجزيرة باعتبارها القناة العربية التي كانت تحظى بتقدير واحترام الشعب اليمني بجميع فئاته، كنا نأمل أن تحافظ على مصداقيتها لدى المجتمع اليمني من خلال مراسليها.

وقال اللهبي: إن الإعلام يقوم على شعار الحقيقة ويستهدف في وسيلته أن يكون منبر الجميع وليس منبر من لا منبر له فقط.

وأكد النائب اللهبي إنه لا يقف ضد حرية الصحافة في اليمن، لكنه يعتقد أن من حق اليمنيين أن يحرسوا ثوابتهم في الوحدة والجمهورية، وما عداها من الثوابت التي ذهبت في سبيلها دماء الآلاف من الشهداء اليمنيين، كما أنه ليس من حق الصحافة بكافة أشكالها المساس بالثوابت الوطنية وعلى رأسها الوحدة اليمنية التي تعد مكسباً عظيماً لشعبنا وأمتنا.
وكان النائب على مسعد اللهبي توجه الأسبوع الماضي باستيضاح لوزير الإعلام تضمن مطالبة وزارة الإعلام بإغلاق مكتب الجزيرة بصنعاء، نظراً لعدم المصداقية التي اتبعتها الجزيرة من خلال مراسليها في اليمن جراء الأحداث الأخيرة.

وأضاف اللهبي: رداً على المتباكين على الحريات، أن الوطن أولاً، مؤكداً أنه ليس ضد الحريات العامة، وأنه من المدافعين داخل البرلمان عن الحريات، ولكن في حدود النظام والقانون، والحفاظ على الثوابت الوطنية،وفي مقدمتها الوحدة اليمنية الكريمة التي تعتبر مطلباً ليس فقط لليمنيين وحدهم،وإنما لكافة أبناء الأمة العربية والإسلامية.

مشيراً الى أن على أولئك الذين يسمون أنفسهم حماة الحريات العامة أن يحافظوا أولاً على حريات الوطن وثوابته وأمنه واستقراره ووحدته المباركة، وعدم المساس بتلك الثوابت بأي شكل من الأشكال
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 12:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78888.htm