المؤتمر نت - من المقرر أن يصل يوم غدٍ الأحد إلى صنعاء الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية في زيارة  تستغرق يوماً واحداً .
المؤتمر نت -
للترتيب للقمة العربية سعود الفيصل في صنعاء يوم غدٍ
من المقرر أن يصل يوم غدٍ الأحد إلى صنعاء الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية في زيارة تستغرق يوماً واحداً .
وسيجري سعود الفيصل خلال زيارته مباحثات مع نظيره اليمني الدكتور أبو بكر القربي تتركز حول العلاقات الثنائية اليمنية، بالإضافة إلى بحث عملية التنسيق بين البلدين فيما يخص القمة العربية المقبلة المقرر انعقادها في تونس أواخر الشهر الجاري،فضلاً عن بحث تطورات الأوضاع في العراق مع مرور الذكرى الأولى للغزو الانجلو أمريكي للعراق.
وكانت اليمن والسعودية تبادلتا 18 مطلوباً أمنياً بينهم 13 سعودياً سلمتهم السلطات اليمنية إلى المملكة العربية السعودية بعد القبض عليهم في اليمن فيما تسلمت اليمن خمسة مواطنين يمنيين مطلوبين في قضايا أمنية وفقاً لمصادر وزارة الداخلية اليمنية.
وتأتي زيارة وزير الخارجية السعودي إلى اليمن بعد أقل من شهر من زيارة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى السعودية والتي تم خلالها الاتفاق على إيقاف السعودية بناء الجدار العازل على الحدود مع اليمن والذي يخالف معاهدة جدة الحدودية بين البلدين الموقعة في العام 2000 م.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/7891.htm