المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
وزراء الداخلية العرب يؤكدون دعم بلدانهم لأمن ووحدة اليمن
أكد وزراء الداخلية العرب دعم بلدانهم لأمن واستقرار الجمهورية اليمنية ووحدة شعبها.

جاء ذلك في البيان الصادر مساء اليوم في تونس في ختام أعمال الدورة الـ 27 لمجلس وزراء الداخلية العرب التي عقدت على مدى يومين بمشاركة وفد اليمن برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن /مطهر رشاد المصري.

ورحب وزراء الداخلية العرب بعودة الهدوء للشريط الحدودي بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية.مؤكدين دعمهم للمملكة في الإجراءات التي اتخذتها في سبيل الدفاع عن مواطنيها لمواجهة التسلل الذي قام بها المتمردون الحوثيون.

وأوضح البيان أن الدورة ال27 لمجلس وزراء الداخلية العرب خرجت بمجموعة من القرارات، حيث تم اعتماد الخطة المرحلية السادسة لتنفيذ الإستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية وعدد من الخطط المرحلية.

وبين أن الدورة أقرت الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، والاتفاقية العربية لغسل الأموال وتمويل الإرهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، والاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية، بالإضافة إلى الاتفاقية العربية لنقل نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية.

وأفاد أن مجلس وزراء الداخلية العرب أعتمد التقرير الخاص بأعمال جامعة نايف للعلوم الأمنية للعام 2009، وأحال مشروع الاتفاقية الأمنية بين الدول العربية التي تقدمت بها مملكة البحرين، وكذا مشروع إستراتيجية الأمن الفكري التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب للدراسة تمهيدا لعرضهما على الدورة المقبلة.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 02:01 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79069.htm