المؤتمر نت - أدانت نقابة المحامين اليمنيين محاولة اغتيال القاضي عادل عبدالحميد رئيس الشعبة التجارية الثانية بأمانة العاصمة عصر يوم الخميس الماضي وأعلنت تضامنها الكامل مع القضاة. ودعت النقابة الأجهزة الأمنية لتحمل مسؤوليتها في متابعة وكشف الجناة
المؤتمرنت -
نقابة المحامين تطالب بحماية القضاة من الاعتداءات
أدانت نقابة المحامين اليمنيين محاولة اغتيال القاضي عادل عبدالحميد رئيس الشعبة التجارية الثانية بأمانة العاصمة عصر يوم الخميس الماضي وأعلنت تضامنها الكامل مع القضاة.

ودعت النقابة الأجهزة الأمنية لتحمل مسؤوليتها في متابعة وكشف الجناة وسرعة تقديمهم للعدالة منبهةً في ذات الوقت على ضرورة حماية القضاة والتفات السلطة القضائية بجدية إلى ما يتعرض له أعضاءها في الميدان .

وقالت نقابة المحامين اليمنيين ان هذا الحادث يأتي امتداداً لحوادث سابقة تعرض لها محامون وقضاة وأعضاء نيابة ولن يكون الأخير إذا لم تقم السلطات المعنية بواجبها .

واعتبرت النقابة مثل هذه الحوادث ظاهرة خطيرة تحمل رسالة ذات دلالات للتأثير على سير العدالة باستهداف رجالها في ظل ضعف الأجهزة الأمنية وتخاذلها عن أداء واجبها واستغلالاً لما تمر به البلد من ظروف تحتم على الجميع الوقوف جنباً إلى جنب والتصدي لما من شأنه الإخلال بالأمن والاستقرار عموماً ومحاسبة من يقف وراءها أياً كان ومهما كان.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79143.htm