المؤتمر نت - أودى انفجار لغم أرضي بمديرية جبن في محافظة الضالع بحياة رجل في السبعين من عمره وإصابة ابنه البالغ نحو( 13 عاما) بجروح مختلفة.وقالت الشرطة في جبن إن الانفجار وقع عندما داس الرجل على لغم أرضي كان مزروعا في منطقة شعب العوجرة ما أدى إلى مقتله وإصابة ابنه الذي كان يمشي خلفه.
المؤتمرنت -
ألغام التشطير تقتل مسناً وتصيب ابنه في الضالع
أودى انفجار لغم أرضي بمديرية جبن في محافظة الضالع بحياة رجل في السبعين من عمره وإصابة ابنه البالغ نحو( 13 عاما) بجروح مختلفة.

وقالت الشرطة في جبن إن الانفجار وقع عندما داس الرجل على لغم أرضي كان مزروعا في منطقة شعب العوجرة ما أدى إلى مقتله وإصابة ابنه الذي كان يمشي خلفه.

وحسب مصدر أمني فإن اللغم تعود زراعته إلى فترة عهد التشطير وظل مطمورا تحت التراب إلى أن قاد الحظ السيئ ذلك الرجل وابنه إلى المرور في المكان الذي زرع فيه.

وقال المصدر إنه رغم النجاح الذي حققه البرنامج الوطني لنزع الألغام في نزع الألغام من معظم مناطق مديرية جبن إلا أنه لازالت تقع في فترات متباعدة مثل هذه الحوادث المؤسفة بسبب ألغام لم يتم اكتشافها حتى الآن.

وحسب الإحصاءات فان البرنامج الوطني لنزع الألغام نجح في نزع (165) ألف لغم وقذيفة منذ بداية عمله وحتى العام الماضي ،فيما بلغ عدد ضحايا الألغام في اليمن (5400) ضحية حسب إحصاءات البرنامج.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 09:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79202.htm