المؤتمر نت - أحال مجلس النواب اليوم مشروع قانون بديل للصحافة الى اللجنة الدستورية لدراسة توافقه مع الدستور اليمني قبل تداوله في لجنة الإعلام. وتلا مقترح مشروع النائب عبدالمعز عبدالجبار المذكرة التفسيرية مشيرا فيها الى ابتعاد مشروعه عن النصوص العمومية بهدف المزيد من الحريات الصحفية
المؤتمر نت- نبيل عبدالرب -
البرلمان يحيل قانون صحافة بديل للدستورية ويستدعي العليمي لقضية الجعاشن
أحال مجلس النواب اليوم مشروع قانون بديل للصحافة الى اللجنة الدستورية لدراسة توافقه مع الدستور اليمني قبل تداوله في لجنة الإعلام.
وتلا مقترح مشروع النائب عبدالمعز عبدالجبار المذكرة التفسيرية مشيرا فيها الى ابتعاد مشروعه عن النصوص العمومية بهدف المزيد من الحريات الصحفية الى جانب استبعاد عقوبة السجن بسبب الرأي تماشيا مع توجهات رئيس الجمهورية المعلن عنها في هذا الصدد وأضاف عبدالجبار أن مشروع القانون يتحاشى أي نصوص تتيح اتخاذ إجراءات إدارية تجاه الصحف المخالفة حاصرا في الأمر القضاء.
وعلى منوال آخر أقر النواب استدعاء نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية د. رشاد العليمي الاثنين المقبل لمناقشة تقرير جديد عن شكوى أفراد من منطقة الجعاشن ذي السفال بمحافظة إب بأتباع لشيخ المنطقة يتهمونهم بهدم منازل وسلب ممتلكات خاصة.
وقال رئيس البرلمان يحيى الراعي أن الأعضاء تأخذهم العواطف بعض الأحيان في قضايا مطروحة مؤكدا اتفاقه مع مشتكين من الجعاشن على ضم شكواهم لتوصيات سابقة للبرلمان وطلب وزير الإدارة المحلية بخصوصها إلا أن النواب شكلوا لجنة أثناء سفره الأسبوع الماضي للتقصي وفقا لرئيس البرلمان.
وفي الجلسة أقر النواب عقد اجتماع عصر الغد لرؤساء اللجان الدائمة للخروج بطريقة للتعامل مع تكرر غياب أعضاء عن اجتماعات اللجان.
الى ما تقدم شرع البرلمان في مناقشة مشروع قانون التحكيم بحضور وزير العدل د. غازي الأغبري.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79348.htm