المؤتمر نت - إنهار جزء من مقبرة بمنطقة كلابة بمحافظة تعز جراء أعمال حفر و شق , وتسوية خاصة  بأعمال إنشائية تابعة لاحد التجار والذي  أقدم على تسوية أرضية مجاور للمقبرة الأمر الذي أدى الى انهيار أجزاء من السور ورفض إعادة

المؤتمرنت - تعز - أحمد النويهي -
تاجر يستولي على مقبرة بتعز
إنهار جزء من مقبرة بمنطقة كلابة بمحافظة تعز جراء أعمال حفر و شق , وتسوية خاصة بأعمال إنشائية تابعة لاحد التجار والذي أقدم على تسوية أرضية مجاور للمقبرة الأمر الذي أدى الى انهيار أجزاء من السور ورفض إعادة بنائه .

ولم يكتفي المعتدي على حرمة المقبرة بانهيار الجزء الغربي بل قام بإنشاء إضافات فوق السور المتبقي ليصبح وكأنه جزء من البناء الخاص به .

ويشير المواطنون هناك والقائمين على المقبرة انه تم إبلاغ الأمن والأوقاف بما الضرر الذي أحدثه المعتدي في سور المقبرة الا انه لم يتجاوب احد مع شكواهم الأمر الذي جعل العديد من القبور المجاورة للسور المنهار معرضة للاندثار والهدم في ظل رفض التاجر إعادة بناء السور وعمل جدار فاصل بينه ما يعتزم بنائه وبين السور القديم للمقبرة والتي بدأت الكثير من الأجداث فيها معرضة للانهيار جراء السيول التي تجتاحها في مواسم الأمطار وعدم قيام السلطات بعمل مصارف لتلك السيول بغية الحافظ على كرامة الموتى وحماية قبورهم.

جدير بالذكر ان حالة الاعتداء على المقابر في تعز ليست الأولى من قبل هذا البعداني والذي سبق وان قام ببناء حوش بمحاذاة مقبرة عزلة الشعبانية العليا بمديرية التعزية شرق مدينة تعز قبل أربع سنوات.

و قام ببناء فلة خاصة به وجعل السور يدخل في المقبرة رغم ان المكان بأكمله وقفاً لجامع المغربة الواقع غرب تعز و المجنه التي يوضع فيها الموتى نصفها مر تحت السور المبني آنذاك ولأنه لاقى التساهل من قبل السلطات المعنية بالمحافظة والدعم والتغاضي عن مخالفاته جعله يكرر انتهاكه لحرمة المقابر مرة أخرى ولكن هذه المرة في داخل المدينة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79433.htm