المؤتمر نت -

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
يحي صالح: منطق اللين لاينفع مع العدو الصهيوني
أكد العميد يحيى محمد عبد الله صالح - رئيس جمعية كنعان لفلسطين على ان صيانة واسترجاع أرض فلسطين من براثن الاحتلال الصهيوني ليست مهمة أبناء شعبنا الفلسطيني فقط بل هي مهمة وواجب كل الشرفاء الأحرار من أمتنا العربية والإسلامية.

وقال- في المهرجان الخطابي والفني الذي أقامته صباح اليوم بصنعاء جمعية كنعان لفلسطين بمناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطيني الذي يصادف الـ (30) من مارس من كل عام - إن قوة التضامن العربي وتوحيد الموقف الرسمي مع الموقف الشعبي المشروع وقوة المقاومة بكافة أشكالها كلها من شأنها أن تجبر العدو الصهيوني على التراجع والتسليم بالحقوق الفلسطينية المشروعة.

وأعتبر ايضا ان قوة الصمود والتثبيت بالحق الفلسطيني في كل الظروف تعد قوة استنهاض للحق العربي الفلسطيني.

واضاف: إن العدو الصهيوني يكشف عن وجهه كورم خبيث وورم استيطاني يتمدد ليبتلع ما تبقى من أرض فلسطين ويركز في عدوانه المدمر على القدس الشريف ليستكمل تهويدها ويمحو عنها صفة المدينة العربية الفلسطينية تمهيداً لتدمير مسجد الأرض المباركة وبناء هيكله المزعوم.

وأشار يحي صالح - في الحفل الخطابي الذي حضرة الدكتور أحمد عبيد بن دغر – الأمين العام المساعد للمؤتمر - إلى ان إسرائيل لا تريد السلام وان المنطق الصهيوني الذي نسمعه كل يوم على لسان حكامها لا يحتاج إلى تحليل أو تفسير فهو واضح في منطوقة ومراميه فنحن أمام قوم لا يريدون السلام، بل يريدون منا استسلاماً كاملاً ومذلاً.

وتابع رئيس جمعية كنعان: " لقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأن منطق اللين لاينفع مع العدو الصهيوني الذي يحرج كل من ينادي بالمفاوضات ويحرج القريب والبعيد ويحرج أقرب حلفاؤه الولايات المتحدة الأمريكية المرة تلو المرة ، وقال: إن هذا السلوك الصهيوني يجعلنا نتأكد للمرة الألف من صحة مقولة الزعيم جمال عبد الناصر بأن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.

من جانبه أثنى باسم الآغا – سفير فلسطين بصنعاء بدور اليمن قيادة وحكومة وشعبا الداعم للقضية الفلسطينية، كما أثنى أيضا بدور جمعية كنعان لفلسطين لدعمها لشعب فلسطين وامتنانه للمشاريع التي أقامتها في الأراضي الفلسطينية

مشيدا بالمواقف القومية الشجاعة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية والشعب اليمني تجاه قضية فلسطين.

تخلل المهرجان الذي حضرة عدد من الأكاديميين والمفكرين وقيادات الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وطلاب فلسطين الدارسين في اليمن العديد من الأغاني والرقصات الشعبية الفلسطينية التي نالت استحسان الحاضرين.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 02:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79459.htm