المؤتمر نت - أكد  المهندس حمزة الأشول -مدير عام أشغال الأمانة -تدشين مشروع تطوير آلية تراخيص البناء على مستوى فروع المكتب  في مديريات أمانة العاصمة في اليمن.
وقال في تصريح لـ"المؤتمرنت "أن هذا المشروع الذي دشن امس بصنعاء برعاية أمين العاصمة ووزير الأشغال يكفل الكثير من الشفافية للمواطنين والمستثمرين

المؤتمرنت- محمود الحداد -
أشغال الأمانة تُدشن العمل بنظام إصدار تراخيص البناء المطور
أكد المهندس حمزة الأشول -مدير عام أشغال الأمانة -تدشين مشروع تطوير آلية تراخيص البناء على مستوى فروع المكتب في مديريات أمانة العاصمة في اليمن.

وقال في تصريح لـ"المؤتمرنت "أن هذا المشروع الذي دشن امس بصنعاء برعاية أمين العاصمة ووزير الأشغال يكفل الكثير من الشفافية للمواطنين والمستثمرين على حد سواء وبما يتواكب مع التوسع العمراني الذي تشهده مختلف عواصم ومدن محافظات الجمهورية.

مبيناً : أن الهدف منه تأمين الخدمات للمواطنين من خلال تبسيط سلامة الإجراءات التي يتم إتباعها للحصول على رخص البناء النظامية، والتي من خلالها سيتمكن المواطن من الحصول على رخص البناء بشكل متكامل بدلا من الحصول عليها على مراحل كما كان في السابق.

منوها إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لأهداف الحكومة المتمثلة في إيجاد مناخ أفضل لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضاف الأشول : أن العمل بالنظام المطور لإصدار تراخيص البناء - هو نتاج جهود متواصلة للفريق الفني المشترك من وزارة الأشغال وأمانة العاصمة ومؤسسة التمويل الدولية والذي خلص إلى عدة نتائج أهمها إنشاء إدارة مشروع تطوير آلية تراخيص البناء وفقاً للأنظمة الهندسية الصحيحة ووفقاً لقانون التخطيط الحضري ولائحته التنفيذية.

مشيراً إلى أنه بهذه المناسبة تم تدريب وتأهيل الموظفين في المكتب وفروعه في المديريات على هذا النظام الذي تم إعداده بطرق علمية مستندة على تطبيق الأنظمة والمعايير الهندسية وفقاً للكود العربي الموحد والمعتمد من جامعة الدول العربية.
الجدير ذكره أن وزير الدولة أمين العاصمة ومعه وزير الأشغال العامة والطرق وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة قاموا على هامش التدشين بافتتاح المختبر المركزي بمكتب الأشغال بالأمانة والخاص بالفحوصات الجيولوجية للتربة والذي سيقدم خدماته لكافة المكاتب الهندسية والاستشارية والمواطنين بأمانة العاصمة.
إضافة إلى افتتاح وحدة مشروع تطوير آلية إصدار رخص البناء والتي تعتبر الجهة المعنية بعمل المراجعة الفنية لملفات الرخص في كافة مديريات أمانة العاصمة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79790.htm