المؤتمر نت -  طالبت المدرسة الديمقراطية وزارة الداخلية بمنع استيراد المفرقعات النارية التي تستخدم في الأعراس والأعياد، التي تزعزع الأمن والاستقرار. وقالت في رسالة لها إلى وزير الداخلية – حصل المؤتمرنت على نسخة منها: إن المفرقعات النارية التي تستخدم في الأعراس متوفرة في الأسواق وفي أكثر المحلات بجميع محافظات الجمهورية، وليست من البضائع الممنوعة التي يتم حضرها ودخولها اليمن،

المؤتمرنت -
الديمقراطية تطالب بمنع استيراد المفرقعات
طالبت المدرسة الديمقراطية وزارة الداخلية بمنع استيراد المفرقعات النارية التي تستخدم في الأعراس والأعياد، التي تزعزع الأمن والاستقرار.

وقالت في رسالة لها إلى وزير الداخلية – حصل المؤتمرنت على نسخة منها: إن المفرقعات النارية التي تستخدم في الأعراس متوفرة في الأسواق وفي أكثر المحلات بجميع محافظات الجمهورية، وليست من البضائع الممنوعة التي يتم حضرها ودخولها اليمن، وإنما تدخل البلاد بطرق رسمية عبر المنافذ الجمركية للاستخدام في أي مناسبة تعبر عن الفرح، وقد تستخدم من قِبل جهات تريد زعزعة الأمن كقنابل صوتية- بحسب الرسالة.

وأضافت: وبما أن كل من يستخدمها يتم القبض عليه من قبل أقسام الشرطة، سواء كانوا أطفال بالأعياد أو كبار في الأعراس، وكونها تزعزع الأمن والسكينة، نطالبكم بمنع استيرادها وإدخالها إلى اليمن، وأن تصدر العقوبة على من استوردها وتداولها كسلعة، وبعد ذلك من استخدمها.

وجاء في الرسالة: وحتى لا تكون مصدر استرزاق في أقسام الشرطة باسم المجالس المحلية؛ حيث يطلب (50000) ريال غرامة للشخص الذي استخدمها في الأعراس، فكم الغرامة على من قام باستيرادها وإدخالها إلى البلاد بطرق شرعية أو غير شرعية.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80297.htm