المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عدن - نوال مكيش -
حبتور يترأس اجتماع ندوة وحدة اليمن وألمانيا
ترأس الدكتور /عبدالعزيز صالح بن حبتور،رئيس جامعة عدن صباح اليوم الاثنين بقاعة مجلس الجامعة اجتماع اللجنة التحضيرية لندوة "استخلاص الدروس والعبر من تجربتي عشرين عام للوحدة اليمنية والوحدة الألمانية التي تنظمها جامعة عدن وسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بصنعاء بالتعاون مع جمعية الخرجيين اليمنيين من ألمانيا بعدن وجمعية الخريجين من جامعة الباوها نفايمر للفترة 4-6اكتوبر 2010م .

وأشار الدكتور/بن حبتور إلى أن الندوة ستقارب بين تجربة الوحدة اليمنية مع التجربة الألمانية وكيفية الاستفادة من التجربتين ، وكذا التطرق إلى التحديات التي وقفت أمام تحقيق الوحدة في كلا البلدين والإنجازات التنموية التي حفلتهما بعد الانتصار والتلاحم .. لافتا إلى كيفية استيعاب الدراسات الأكاديمية لعدد من الأساتذة الجامعيين المتخرجين في فترات متباعدة من ألمانيا.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الأوراق العلمية المقدمة من المحاضرين الألمان ستتناول تجربة الوحدة الألمانية والفيتنامية ومستقبل الوحدة الكورية بإضافة إلى تجربة الثورة الخضراء..منوها ًبأن أساتذة من جامعة عدن ومهتمين سيقدمون مداخلات حول تجربة الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في تحقيق وحدتهما واستخلاص الدروس والعبر من الوحدة الألمانية والوحدة اليمنية وقراءات تحليلية عن الوحدة الألمانية.والوحدة اليمنية.

واتفق الحاضرون على برنامج أعمال الندوة وتوزيع الأوراق العلمية خلال جلسات الندوة .

حضر الاجتماع الدكتور "حسين باسلامة "عميد كلية الآداب والدكتورة "مهجت احمد علي "عميدة كلية الأسنان والدكتور"احمد محمد مقبل "عميد كلية والمهندس /عبدالرحمن حسن البصري،رئيس جمعية الخريجين الجامعات الألمانية ورئيس نقابة المهندسين .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80341.htm