المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
تكريم الطلاب الوافدين بينهم كوكبة من الباحثين اليمنيين في مصر
تحت شعار يوم الوافد أقام نادي الطلاب الوافدين التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية حفلا مهيبا لتكريم الخريجين من الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات والمعاهد المصرية تحت رعاية الأستاذ الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي وذلك مساء يوم الأحد الموافق 252010م
وقد بدأ الحفل الذي احتضنه المسرح الكبير بجامعة القاهرة بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ثم أيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك كلمة الخريجين من الطلاب الوافدين أعقبها كلمة للأسـتاذ الدكتور محمد جابر أبو علي وكيل أول وزارة التعليم العالي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ثم كلمة للأستاذ الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي رحب فيها بالحاضرين من دبلوماسيين وأكاديميين وطلاب وهنأ الخريجين من الطلاب الوافدين من أكثر من خمسين دولة عربية وأجنبية منبها إياهم بأن المرحلة القادمة هامة وحيوية تتمثل في مساهمتهم في بناء أوطانهم بعد اكتسابهم شتى صنوف المعرفة مؤكدا في كلمته أن مصر ستضل أياديها ممدودة وقلوب أبنائها مفتوحة لكل من يأتي اليها لينهل من علمها ويستفيد من تراثها وثقافتها.

ثم قام معالي الوزير هاني هلال بتكريم الخريجين وتوزيع الدروع عليهم بمشاركة الأسـتاذ الدكتور محمد جابر أبو علي والأستاذ الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة.
وقد مثل الخريجين من أبناء الجمهورية اليمنية كوكبة من الباحثين المتميزين في مختلف المراحل التعليمية كالآتي:
وجدي عبدالرحمن باوزير، محمد زبن الله الأكسـر (دكتوراه)
عبدالله محمد ناجي دوام العرشي، سام عبدالكريم داعر، مراد عباد الماوري (ماجستير)
عبدالحميد أحمد حميد، محمد سالم بابكير، حاتم برك عوض، ديانا فؤاد ردمان، لمى غمدان محمد شجاع الدين، رشا حسين محمد، بسمة محمد غالب المزجاجي (بكالريوس).
بعد ذلك قامت الفرق الشعبية من مصر وفلسطين وجزر القمر بأداء مجموعة من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية الفلكلورية التي أمتعت الحضور ونالت اعجابهم. ثم تم اختتام الحفل بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية.
هذا وقد حضر حفل التكريم الأستاذ الدكتور قائد أحمد نعمان الشرجبي سعادة المستشار الثقافي بسفارة اليمن في القاهرة، والاستاذ فيصل نعمان مدير عام نادي الشباب اليمني بالقاهرة، والاسـتاذ يحيى الرميلي مستشار الجالية اليمنية في مصر إلى جانب عدد كبير من السفراء والدبلوماسيين والملحقين الثقافيين بالاضافة إلى جمع كبير من الأكاديميين وعدد من رؤساء الجامعات المصرية وجمع غفير من الطلاب والباحثين.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-يوليو-2020 الساعة: 05:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80343.htm