المؤتمر نت - وافق مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي بواشنطن على تمويل مشروع تحسين جودة التعليم العالي باليمن بقيمة 13 مليون دولار. ويهدف المشروع الذي يشتمل على أربعة مكونات وينفذ في جامعات صنعاء، عدن، عمران، ذمار، حضرموت، الحديدة ، تعز
المؤتمرنت -
13 مليون دولار أمريكي من البنك الدولي لدعم التعليم العالي في اليمن
وافق مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي بواشنطن على تمويل مشروع تحسين جودة التعليم العالي باليمن بقيمة 13 مليون دولار.

ويهدف المشروع الذي يشتمل على أربعة مكونات وينفذ في جامعات صنعاء، عدن، عمران، ذمار، حضرموت، الحديدة ، تعز إلى تهيئة الظروف الملائمة لتحسين جودة البرامج الجامعية والإرتقاء بمدى صلاحية الخريجين للعمل.

وبحسب بلاغ صحفي صدر عن البنك الدولي اليوم تلقاه المؤتمرنت فان مكونات المشروع تشمل تحسين الجودة في البرامج الجامعية، ضمان جودة المؤسسات التعليمية،تطوير القدرات المؤسسية التعليمية، المتابعة والتقييم وإدارة المشروع .

بهذا الخصوص قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة إن الحكومة اليمنية تعمل بحسب إمكانياتها المادية على تحسين قطاع التعليم العالي.

داعياً شركاء التنمية من المانحين من بينهم البنك الدولي إلى مساعدة اليمن في تمويل المشاريع التعليمية في اليمن في مجال التعليم العالي والاستفادة من الخبرات الفنية للبنك في هذا المجال .

من جانبها قالت رئيس فريق العمل في هذا المشروع ليانكين وانغ أن موافقة مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي جاء استجابة لطلب الحكومة اليمنية لتحقيق الرؤية الشاملة الواردة في الإستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع التعليم العالي في اليمن .

يذكر أن لدى اليمن حالياً 8 جامعات حكومية و13 جامعة أهلية وقد قامت وزارة التعليم العالي بوضع إستراتيجية وطنية للتعليم العالي من اجل معالجة الاختلالات الحاصلة في الجامعات اليمنية وفي مقدمتها تحسين نوعية ومخرجات التعليم الجامعي بما يلبي متطلبات سوق العمل محليا وخارجيا .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80373.htm