المؤتمر نت - أحالت مصلحة الضرائب إلى لجنة الطعن قضية تهرب ضريبي بمبلغ (108) مليون دولار لشركة سبأ فون -إحدى شركات الهاتف النقال العاملة في اليمن ، والتي يمتلكها النائب والقيادي المعارض الشيخ / حميد بن عبدالله الاحمر .
وكشفت مصادر مطلعة تهرب (سبأفون) من دفع مبالغ ضريبية مستحقة عليها للخزينة
المؤتمرنت -
الضرائب تعتزم مقاضاة (سبأفون) في تهرب ضريبي بمبلغ(108)مليون$
أحالت مصلحة الضرائب إلى لجنة الطعن قضية تهرب ضريبي بمبلغ (108) مليون دولار لشركة سبأ فون -إحدى شركات الهاتف النقال العاملة في اليمن ، والتي يمتلكها النائب والقيادي المعارض الشيخ / حميد بن عبدالله الاحمر .

وكشفت مصادر مطلعة تهرب (سبأفون) من دفع مبالغ ضريبية مستحقة عليها للخزينة العامة للدولة كضريبة أرباح عن بيع جزء من أسهمها لشركة خليجية.

وتطالب مصلحة الضرائب تطالب الشركة ذاتها بمبلغ 50 مليون دولار مستحقات ضريبية على أنشطتها خلال العامين الماضيين لكن مصادر مطلعة في شركة سبأفون تقول أنها حصلت على إعفاءات من دفع هذه المبالغ الضريبية المستحقة.

ويري مختصون بتحصيل الضرائب ومكافحة الفساد ان الإعفاءات غير قانونية، وأن منحها تم بالمخالفة لأحكام القانون والدستور واستنادا إلى تقديم معلومات وبيانات غير صحيحة .

يشار إلى أن لجنة الطعن لجنة مشتركة مشكلة بموجب قانون الضرائب من محاسب قانوني وممثلين عن مصلحة الضرائب واتحاد الغرف التجارية الصناعية.

وتختص لجنة الطعن المشكلة بموجب قانون الضرائب من ممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص وجمعية المحاسبين بالنظر في الطعون الضريبية من قرارات الربط واعادة النظر فيها.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 27-أكتوبر-2020 الساعة: 06:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80374.htm