المؤتمر نت - انتخابات تنافسية ونزيهة

المؤتمرنت – عدن- سالم العسكري -
نتائج انتخابات محليات عدن وشائف أميناً عاماً
أعاد المجلس المحلي بعدن اليوم انتخاب عبدالكريم شائف أميناً عاماً للمجلس المحلي بمحافظة عدن بالتزكية وانتخاب رياض السقاف رئيساً للجنة التخطيط والمالية وردفان على أحمد عنتر رئيساً للجنة الخدمات وبدر معاوية رئيساً للجنة الشئون الاجتماعية.

وجرى الاجتماع الانتخابي في أجواء ديمقراطية وشفافة في الترشيح والاختيار بإشراف محمد عبدالفتاح إسماعيل رئيس اللجنة الإشرافية الميدانية وأعضاء اللجنة.

وأشاد الدكتور عدنان الجفري بتجربة المجلس المحلي بعدن ودورها في عملية التنمية وإدارة شئون المحافظة.

مؤكداً أن السلطة المحلية أسهمت بإشراك الشعب في صنع القرار من حيث التخطيط والعمل الرقابي والإشرافي الذي تقوم به في كافة الوحدات الإدارية كحلقة متواصلة مع المجلس المحلي بالمحافظة.

مشيراً إلى أن هذه التجربة النموذجية استطاعت تحقيق تلبية طموحات وتطلعات المواطن، لكن يجب أن نضاعف الجهود ونعمل على تعزيزها من حيث البناء المؤسسي والإدارة لها والذي لا يتم إلا عبر الانتخابات الإدارية واختيار الرجل المناسب في المكان المناسب القادر على العمل وتقديم الأفضل للمحافظة ومواطنيها.

وخلال كلمته شدد الدكتور عدنان الجفري على استيعاب محتوى ومضمون رسالة فخامة الأخ الرئيس الموجهة إلى أعضاء السلطة المحلية .

كما تلا محمد عبدالفتاح إسماعيل – رئيس اللجنة الإشرافية الميدانية على انتخابات أمناء عموم ورؤساء اللجان التخصصية في محافظة عدن – تضمنت نص كلمة نائب رئيس الوزراء.

كما جرت الاجتماعات الانتخابية في سبع مديريات من أصل ثماني مديريات في المحافظة بصورة طبيعية وتم تأجيل الاجتماع في مديرية دار سعد إلى يوم غدٍ لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع.

وأسفرت نتائج الاجتماع الانتخابي في مديرتي المعلا والبريقة من انتخاب وجوه جديدة حيث تم انتخاب بسام أحمد قائر أميناً عاماً للمجلس المحلي بمديرية المعلا خلفاً للأمين العام السابق عبدالناصر عماد ، وانتخاب رضوان علي محمد مقبل أميناً عاماً لمديرية البريقة لأول مرة في هاتين المديريتين.

وفي مديريات صيرة والمنصورة والتواهي والشيخ عثمان وخور مكسر فقد أعيد انتخاب أمناء العموم فيها؛ حيث فاز عوض شبخ أمنياً عاماً لمديرة خور مكسر وعوض مبجر أميناً عاماً للمجلس بمديرية صيرة، وعمر ناصر علي أميناً عاماً لمديرية المنصورة ، وعلى عبدالمجيد علي مقبل أميناً عاماً لمديرية المنصورة، وعلي عبدالمجيد علي مقبل أميناً عاماً لمديرية الشيخ عثمان، وسعيد علي الشيباني أميناً عاماً لمديرية التواهي.

وتم انتخاب رؤساء اللجان التخصصية لمديريات صيرة، والمعلا والمنصورة والبريقة والتواهي وأسفرت النتائج عن بروز وجوه جديدة لبعض رؤساء اللجان في هذه المديريات حيث فاز حزام عبدالله سبولة رئيساً للجنة التخطيط والمالية، ومختار عبدالله محمد سعيد رئيساً للجنة الخدمات، وخالد عيدروس عبدالرحمن رئيساً للجنة الشئون الاجتماعية في مديرية صيرة.

وفي مديرية التواهي فاز سمير علي يحيى علي الوهابي لرئاسة لجنة التخطيط، وعلي صالح العيسي رئيساً للجنة الخدمات، وعبده أحمد حاتم قاسم رئيساً للجنة الشئون الاجتماعية.

وفي مديرية المعلا حصل كريم عبدالمجيد على لجنة التخطيط، ومحمد علي الكازمي على لجنة الخدمات، وعبدالسلام ثابت نعمان على لجنة الشئون الاجتماعية.

وفي مديرية المنصورة فاز برئاسة لجنة التخطيط والمالية محمد سالم قاسم والخضر المعرجي برئاسة لجنة الخدمات، وأحمد صالح الحيدري رئيساً للجنة الشئون الاجتماعية.
وفي مديرية البريقة وليد علي صالح عبدالله رئيساً للجنة التخطيط والمالية، ومحمد عبدالوهاب نائف رئيساً للجنة الخدمات، وحسين عوض أحمد رئيساً للجنة الشئون الاجتماعية.

فيما أعيد انتخاب الهيئة الإدارية السابقة في مديرتي الشيخ عثمان وخور مكسر حيث أعيد انتخاب علي عبدالمجيد علي مقبل الأمين العام لمديرية الشيخ عثمان ومحمود محمد حسين عنبول رئيساً للجنة التخطيط وفهيم عوض عبادي رئيساً للجنة الخدمات، والأخت تريزة سعيد صدقة رئيسة للجنة الشئون الاجتماعية.

وأعيد انتخاب عوض عبدالله مشجع أميناً عاماً لمديرية خور مكسر، وماجد سعيد يسلم سريع رئيساً للجنة الخدمات، وناصر محمد صالح رئيساً للجنة الشئون الاجتماعية.

وكانت الاجتماعات الانتخابية لأمناء ورؤساء اللجان قد سارت في أجواء ومناخات ديمقراطية عكست الوعي العالي لدى أعضاء السلطة المحلية في محافظة عدن واختيار من يرونه أنسب لشغل تلك الوظائف.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80419.htm