المؤتمرنت - محمد القيداني -
غدا سحب قرعة أمم آسيا للشباب بالصين
تسحب غدا الأحد قرعة نهائيات كأس الأمم الأسيوية لكرة القدم للشباب تحت سن 19 سنة وذلك بمدينة زيبو الصينية المقر إقامتها بالصين للفترة ( 3-17 ) أكتوبر القادم بمشاركة 16 منتخبا بلغت نهائيات القارة الصفراء في نسختها الخامسة والعشرين يتأهل عنها الأربعة المنتخبات أصحاب المراكز الأولى إلى نهائيات كأس العالم للشباب في كولومبيا .
وأكد الموقع الرسمي للإتحاد الأسيوي لكرة القدم على الانترنت استكمال مدينة زيبو الصينية الإجراءات الخاصة بسحب القرعة التي بلغها سبعة منتخبات عربية هي اليمن والإمارات حامل لقب النسخة الأخيرة والسعودية والعراق والأردن وسوريا والبحرين .
وكان منتخب اليمن لفئة الشباب قد بلغ نهائيات القارة الصفراء في أكتوبر المقبل عن المجموعة الأسيوية الأولى بمعية شقيقة الأردني في التصفيات التي استضافتها النيبال وشارك فيها منتخبات اليمن والأردن وطاجيكستان وفلسطين وقيرغيزستان والنيبال .
ووزعت المنتخبات الستة عشر المشاركة في النهائيات إلى أربع مجموعات ضم المتسوى الأولى منتخبات الصين والإمارات وأوزبكستان وكوريا الجنوبية - المستوى الثاني: أستراليا وكوريا الشمالية والسعودية واليابان - المستوى الثالث: إيران وتايلاند والعراق والأردن - المستوى الرابع: سوريا واليمن وفيتنام والبحرين.
وتعد مشاركة المنتخب اليمني في نهائيات أسيا للشباب هي المشاركة الثالثة بعد تأهله للمرتين السابقتين في أعوام 2004م ، 2008م وكان المنتخب اليمني قد ودع بطولة 2008م تحت قيادة مدربه الوطني عبد الله فضيل من دورها الأول ضمن المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات اليابان والسعودية وايران واليمن .
وكان المنتخب الإماراتي قد حصل على لقب النسخة الأخيرة لأول مرة في تاريخه في السعودية عام 2008م ويعد منتخب الكوري الجنوبي الأكثر فوزا بلقب أمم أسيا للشباب بفوزه باللقب لتسع مرات في حين يأتي المنتخب العراقي ثانيا في تحقيق اللقب بعد أن حسمه لخمس مرات فالسعودية ومينمار بلقبين لكل منهما ثم بلقب واحد لكل من سوريا وايران وتايلاند والصين وكوريا الشمالية وأخيرا الإمارات .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 12:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80529.htm