بمشاركة 5000 رياضي ورياضية

المؤتمرنت - متابعات -
ماراثون الرياضة للجميع يتحول إلى تظاهرة للتنديد باغتيال أحمد ياسين
نظم الاتحاد العام للرياضة للجميع صباح اليوم الثلاثاء ماراثون اليوم الوطني للرياضة للجميع بمشاركة كبيرة وواسعة لمختلف شرائح المجتمع اليمني تقدر بـ 5000 مشارك بينهم 2000 طالب يشاركون في سباق الناشئين لمسافة 5 كيلومتر و 1000 طالبة يشاركن في سباق الناشئات لمسافة 3 كيلومتر ، ومجاميع من الكليات العسكرية والأمنية والمديريات بأمانة العاصمة بعدد 2000 مشارك في سباق 10 كيلومتر ، إضافة إلى مشاركة عدد كبير من كبار السن والشخصيات الرياضية الوطنية .
وينطلق السباق من ميدان السبعين مرورا بعدد من شوارع أمانة العاصمة صنعا ، ومنها شوارع صنعاء القديمة التي تحتفي خلال هذا العام بتتويجها عاصمة للثقافة العربية للعام 2004م.
وجدير بالذكر أن اليمن تحتفي سنوياً في يوم الثالث والعشرين من مارس باعتباره يومياً وطنياً للرياضة للجميع ، وجرت العادة أن تشارك شخصيات كبيرة في فعاليات الأنشطة المكرسة لهذا اليوم ، ففي المهرجانين الأول والثاني شارك بالماراثون شخصيات سياسية كبيرة منهم عبد العزيز عبد الغني – رئيس مجلس الشورى ، وعبد الرحمن الاكوع – وزير الشباب والرياضة ، وعبد الله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية ، وحمود عباد وزير الأوقاف والإرشاد ، ويحيى الشعيبي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وأحمد الكحلاني وزير الدولة أمين العاصمة ، ومحمد شايف جار الله عضو مجلس الشورى وعلي عبد الله السلال وغيرهم كثيرون .
وقد حول المشاركون الماراثون الطلابي والشبابي إلى تظاهرة للتنديد بحادث اغتيال الشهيد احمد ياسين مؤسس حركة حماس من قبل قوات الكيان الصهيوني يوم أمس في غزة. وحمل الطلاب لافتات تندد بهذا الحادث الإجرامي الغاشم.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 16-نوفمبر-2019 الساعة: 01:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/8063.htm