المؤتمر نت - تنظم جامعة تعز يوم غد الخميس ندوة سياسية وفكرية بعنوان (20) عاما من قيام دولة الوحدة وعطاءتها الديمقراطية والتنموية) احتفاء بأعياد الوحدة المباركة وذلك بمشاركة  نخبة من الأكاديميين والسياسيين

المؤتمرنت -تعز -احمد النويهي -
ندوة فكرية في جامعة تعز عن 20عاما من الوحدة
تنظم جامعة تعز يوم غد الخميس ندوة سياسية وفكرية بعنوان (20) عاما من قيام دولة الوحدة وعطاءتها الديمقراطية والتنموية) احتفاء بأعياد الوحدة المباركة وذلك بمشاركة نخبة من الأكاديميين والسياسيين حيث سيشارك في تقديم الأوراق أعضاء مجلس الشورى الأستاذ/ يحي العرشي والدكتور/ احمد الاصبحي والأستاذ/ عبدا لله أحمد غانم والأستاذ/ عارف مجور وكيل محافظة تعز وعضوا هيئة التدريس بالجامعة الدكتور/ يحي عبدا لغفار والدكتور/ عبد الحكيم سيف الدين. والذين سيقدمون أوراق العمل وعناوينها (الطريق إلى الوحدة: قراءة تاريخية. مستقبل التجربة الديمقراطية في ظل التطورات الراهنة.، تحديات في طريق الوحدة ، الوحدة اليمنية ودورها في تعزيز الأمن الإقليمي، التنمية في عهد دولة الوحدة: حقائق وأرقام. ، لمحات من تاريخ اليمن الواحد.

وتهدف الندوة الى استعراض ابرز المحطات التي رافقت مسيرة التحضيرات لتحقيق الوحدة. تسليط الضوء على المنجزات التنموية التي تحققت خلال عقدين من الزمن من عمر دولة الوحدة، قراءة واقع التجربة الديمقراطية وآفاقها المستقبلية، استشراف ابرز التحديات التي تواجه دولة الوحدة، الخروج بنتائج وتوصيات لتعزيز الوحدة الوطنية وتجسيد التجربة الديمقراطية وتطوير مسيرة العمل التنموي، تكريم شخصيات وطنية شاركت في تحقيق الوحدة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 01:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80841.htm