المؤتمر نت - يشارك الباحث والمخترع اليمني سمير سيف حنوني في فعاليات المعرض الدولي للابتكار 2010 الذي يعقد بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 23 وحتى 27 مايو الجاري والذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع (موهبة) ضمن فعاليات الاتحاد العالمي لاتحادات المخترعين بمشاركة 32 جهة محلية وسعودية وعالمية و88 مخترعاً ومخترعة من مختلف الدول العربية والأجنبية .

المؤتمرنت -
المخترع اليمني حنوني يشارك في المعرض الدولي للابتكار 2010 بجده الأسبوع المقبل
يشارك الباحث والمخترع اليمني سمير سيف حنوني في فعاليات المعرض الدولي للابتكار 2010 الذي يعقد بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 23 وحتى 27 مايو الجاري والذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع (موهبة) ضمن فعاليات الاتحاد العالمي لاتحادات المخترعين بمشاركة 32 جهة محلية وسعودية وعالمية و88 مخترعاً ومخترعة من مختلف الدول العربية والأجنبية .

وتأتي مشاركة المخترع الحنوني الحاصل على ميدالية (جينيس) الذهبية من الاتحاد الأوروبي للاختراع في سبتمبر العام الماضي بناءً على ترشيح وزارة الصناعة والتجارة وبعد موافقة الجهة المنظمة للمعرض كممثل عن اليمن.

وقال الحنوني المهندس في مؤسسة المياه بعدن انه سيقدم في المعرض اختراعين الأول المتمثل بنموذج جديد عن المضخات المستخدمة في محطات الصرف الصحي المعروفة باسم المضخات العائمة ، والتي تعمل على توفير مزايا قياسية في أمكانية استخدامها في مجال المياه سواء في مصادرها الأساسية أو في مواقع تجميعها بالإضافة إلى مزاياها في القدرة على خفض الألياف المستخدمة حاليا في مصادر المياه وخاصة المصادر المفتوحة / الأنهار/ .

وأشار في تصريح لـ"المؤتمرنت" إلى أن فكرة اختراعه هذا استنبطت من المضخة العائمة غير أن الجديد فيه هو توسيع دائرة الاستفادة والاستخدام لهذه المضخة عن طريق الأنابيب الاكورديونية.

وكشف المخترع اليمني عن ابتكاره اختراع جديد هو الثاني له أطلق عليه (دي . في . سي . بي) حول المضخات العمودية المحورية المتماثلة يهدف إلى معالجة السلبيات والشوائب الموجودة في منظومة التشغيل التي تستخدم المضخات العمودية وهو اختراع مسجل رسمياً في الإدارة العامة لحماية الملكية الفكرية بوزارة الصناعة والتجارة اليمنية منذ مطلع العام 2010 .

وأكد انه أعد هذين النموذجين من المضخات العائمة والعمودية للمشاركة في المعارض الدولية للاختراعات .

ويهدف معرض الابتكار 2010 في السعودية إلى إبراز المقدرة في الابتكار والاختراع، وعرض الاختراعات والابتكارات الخاصة بالأفراد والجامعات والمؤسسات البحثية والحكومية وشركات القطاع الخاص، وترسيخ ثقافة الاختراع والابتكار، والتأكيد على دور وسائل الإعلام في نشر هذه الثقافة.

كما يهدف المعرض إلى إتاحة فرصة اللقاء وتوطيد علاقة التعاون والشراكة بين المخترعين والمبتكرين من جهة وبين المستثمرين والجهات ذات العلاقة من جهة أخرى.

وكان الإتحاد الأوربي للاختراع منح في سبتمبر العام الماضي الباحث والمخترع اليمني سمير سيف حنوني ميدالية " جينيس" الذهبية تقديرا لجهوده بمجال الابتكار والاختراع وذلك على هامش مشاركة اتحاد المخترعين اليمنيين في المعرض الدولي السابع للاختراعات المسمى " الجينيوس الأوروبي " الذي عقد بالعاصمة المجرية بودابست خلال تلك الفترة .

كما منح اتحاد المخترعين الأوربيين الباحث اليمني حنوني والذي يحضر حالياً رسالة الدكتوراه في مجال الهندسة الميكانيكية " تصميم وصيانة " من إحدى الجامعات في بولندا بمنحة من وزارة التعليم العالي والبحث العالمي شهادة دبلوم تقديرا لنشاطه العلمي الرائد في مجال الاختراع والابتكار .


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80843.htm