المؤتمر نت - أشادت منظمة "اليمن أولاً" بدعوة  الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للحوار وإقامة شراكة وطنية بين كافة شركاء الحياة السياسية والاستعداد لتشكيل حكومة مع القوى السياسية الممثلة في مجلس النواب وفي مقدمتهم شركاء الوحدة والدفاع عنها..
المؤتمرنت -
منظمة اليمن أولاً تشيد بدعوة رئيس الجمهورية للشراكة الوطنية
أشادت منظمة "اليمن أولاً" بدعوة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للحوار وإقامة شراكة وطنية بين كافة شركاء الحياة السياسية والاستعداد لتشكيل حكومة مع القوى السياسية الممثلة في مجلس النواب وفي مقدمتهم شركاء الوحدة والدفاع عنها..

كما أشادت المنظمة بقرار الرئيس الذي أعلنه في خطابه بمناسبة العيد الوطني الـ20 للوحدة المباركة بالإفراج عن المعتقلين على ذمة فتنة صعدة والخارجين على القانون في محافظات أبين - لحج – الضالع..

ودعت المنظمة كافة أطياف العمل السياسي الاستجابة لتلك الدعوة المسئولة من أجل إقامة شراكة وطنية من أجل خدمة اليمن .

وقال بيان صادر عن المنظمة–تلقاه المؤتمرنت - إنه مهما كانت التباينات في الرؤى أو وجهات النظر فإن على كافة أطياف العمل السياسي والشركاء في تحقيق الوحدة والدفاع عنها أن تتوحد جهودهم وطاقاتهم من أجل إعلان شأن اليمن أولاً والحفاظ على وحدة الوطن وأمنه واستقراه.
وفي ما يلي نص البيان الصادر عن المنظمة :


بسم الله الرحمن الرحيم

برقية تهنئة

فخامة القائد الوحدوي الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية

يطيب لنا في منظمة اليمن أولاً أن نتقدم إلى فخامتكم بأزكى وأنقى التهاني بمناسبة العيد الوطني العشرين للوحدة اليمنية الخالدة.
إننا ونحن نهنئكم بمرور عقدين من الوحدة اليمنية نقدر دوركم البارز في السعي الجاد منذ تقلدكم رئاسة البلاد في وضع اللبنات الأساسية والركائز المهمة وإنهاء كافة الاحتقانات وتقديم التنازلات في سبيل ميلاد الجمهورية اليمنية في الـ22 من مايو 1990م وكان هدفكم وغايتكم هو تحقيق الوحدة اليمنية كثمرة لأهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين .. وإن كافة ما بذلتموه من عطاء لا محدود في النهوض باليمن وإعادة اعتباره وعزته وكرامته كان درساً لجميع اليمنيين في وضع أسس ونظرية "اليمن أولاً" وجاءت منظمة اليمن أولاً لترجمة تلك المبادئ التي كنتم تقدمونها لنا فكراً وتظهر ممارسة في خطواتكم الحثيثة في رفع شأن اليمن على طول الزمن.. وبقرارتكم الحكيمة كنتم يا فخامة الرئيس تضعون دائماً مصلحة اليمن أمام أعينكم بعيداً عن المصالح الشخصية او الحزبية وهذه المواقف هي التي علمتنا الدرس الاهم وهو (اليمن أولاً) ..
وكم هو صادق وجميل ما جاء في خطابكم بمناسبة العيد العشرين للوحدة اليمنية من تكرار الدعوة لكل أطياف العمل السياسي إلى إجراء حوار وطني مسئول وأمكانية تشكيل حكومة من كل القوى الممثلة في البرلمان في ضوء نتائج الحوار غير المشروط تحت قبة المؤسسات الدستورية..
ونحن بدورنا في منظمة اليمن أولاً:-
ندعو كافة أطياف العمل السياسي والشركاء في تحقيق الوحدة اليمنية والدفاع عنها أن تتوحد جهودهم وطاقاتهم من اجل إعلاء شأن اليمن أولاً مهما تباينت الرؤى او وجهات النظر حتى يقدموا للجيل الجديد أنموذجاً رائعاً ودرساً مضمونه أنهم يتفقون جميعاً في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وتعتبره الغاية الوحيدة ولكن الاختلاف فقط في الوسيلة للوصول إلى تلك الغاية النبيلة.
فخامة الرئيس..
مرة أخرى نهنئكم بالعيد الوطني العشرين للوحدة اليمنية عيد الأعياد ونؤكد أننا معكم نحو يمن جديد ومستقبل أفضل.
وفقكم الله وسدد على طريق الخير والسؤدد لليمن السعيد خطاكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،




صادر عن
منظمة اليمن أولاً
بتاريخ 22/5/2010م


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80898.htm