المؤتمر نت - فوج سياحي في يوم ماطر بسواحل جزيرة سقطرى - ارشيف

المؤتمرنت -
انهيار قرية وتهدم 25 منزلا في حصيلة أولية لاضرارامطار سقطرى
قالت وزارة الداخلية أن طفلة توفيت وتشردت عشرات الأسر جراء انهيار منازلها في جزيرة عبد الكوري نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على أرخبيل سقطرى في اليمن خلال في الأيام القليلة الماضية بفعل تأثيرات المنخفض الجوي.

وأوضح مركز الإعلام الأمني أن حصيلة أولية للأضرار في جزيرة عبد الكوري التابعة لمديرية قلنسية بأرخبيل سقطرى محافظة حضرموت أظهرت انهيار قرية العجوز بمنازلها وجامعها بالكامل, وتهدم 8 منازل في قرية العليا, بالإضافة إلى تهدم 9 منازل في قريتي السواحي وبيت عيسى, و8 منازل في قرية بيت صالح مع الجامع التابع للقرية, فيما تعرض 20 قارباً مع مكائنها للتلف الكامل.

وبين المركز أن وزارة الداخلية طلبت مروحيات من وزارة الدفاع واستعانت بها لإغاثة المتضررين من أهالي الجزيرة الذين شردوا بسبب تعرض منازلهم للانهيار.

وأشار المركز إلى أن المتضررين في الجزيرة تم تسكينهم وإيوائهم بشكل مؤقت في المدارس والمنشآت الحكومية بالجزيرة, لافتا إلى أن الجهود متواصلة لتلبية احتياجات المواطنين المشردين من المواد الغذائية والإيوائية سيما بعد أن بدأت المؤن التي بحوزتهم بالنفاذ وفي ظل صعوبة إيصال مواد الإغاثة والطعام إليهم عن طريق البحر لسوء أحواله بفعل تأثيرات المنخفض الجوي.

من جهة ثانية وصل إلى مطار سقطرى اليوم طاقم سفينة شحن بنمية تسمى (دبي مون) تعرضت للغرق الأربعاء الماضي غرب أرخبيل سقطرى.

وأوضح مدير مكتب الهجرة والجوازات بأرخبيل سقطرى فؤاد سعد أحمد أن طاقم السفينة مكون من 23 بحار من جنسيات مختلفة ووصلوا على متن مروحية تابعة لإحدى السفن البريطانية المتواجدة ضمن القوات الدولية في خليج عدن والبحر العربي والتي قامت بإنقاذهم إثر توجيه نداء استغاثة من طاقم السفينة التي تعرضت للغرق.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن فؤاد سعد قوله : أنه سيتم نقل طاقم السفينة إلى مدينة المكلا يوم غد الاثنين تمهيدا لإعادة نقلهم بعد ذلك إلى مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت السفينة التي تعرضت للغرق أبحرت من ميناء عجمان الإماراتي متجهة إلى العاصمة الصومالية مقديشو تحمل على متنها خمسة آلاف و500 طن من السلع المتنوعة.

وكان المركز الوطني للأرصاد جدد تحذيراته اليوم للمواطنين القاطنين على سواحل المحافظات الشرقية والجنوبية، وربابنة السفن والصيادين، ومرتادي البحر من اضطراب ملحوظ لحالة البحر وارتفاع الموج خلال الـ12 الساعة القادمة بسبب استمرار تأثيرات المنخفض الجوي الذي نتج عنه في الأيام السابقة أمطارا متوسطة وغزيرة فوق أرخبيل سقطرى.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80964.htm