المؤتمر نت - أنجزت اللجان البرلمانية (11) قضية خلال الفترة من 20 مارس إلى 18 إبريل الماضيين.وذكر تقرير صادر عن دائرة اللجان أن اللجان انتهت من دراسة مشروعي قانونين للتوثيق والتحكيم، وقد أعيد الأخير للجنة العدل والأوقاف في إبريل لإدخال نصوص متصلة بالتحكيم العرفي كانت موجودة في مشروع

المؤتمر نت – نبيل عبد الرب -
اللجان البرلمانية تنجز 10 قضايا وتدرس 50 أخرى
أنجزت اللجان البرلمانية (11) قضية خلال الفترة من 20 مارس إلى 18 إبريل الماضيين.وذكر تقرير صادر عن دائرة اللجان أن اللجان انتهت من دراسة مشروعي قانونين للتوثيق والتحكيم، وقد أعيد الأخير للجنة العدل والأوقاف في إبريل لإدخال نصوص متصلة بالتحكيم العرفي كانت موجودة في مشروع القانون المقدم من الحكومة.

كما قدمت اللجان تقارير بينها تقرير تقصي الحقائق حول نهب أراضي في الحديدة، وثاني عن تطورات سعر صرف العملة الوطنية ( الريال) ووفقاً لتقرير الدائرة مازال 51 موضوعاً قيد الدراسة لدى اللجان منها تعديلات لقانون الإجراءات الجزائية، والخصخصة، وتحصيل والاستثمار والأموال العامة، والدين العام، إضافة لمشروع قانون مستحدث لمعالجة أضرار القات بالتدرج والتعويض. وكذا تعديلات لقانون حقوق الطفل، ورعاية الأحداث. ومشروع قانون بديل لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وقانون للقروض الاستثمارية للموظفين.

وأفاد تقرير دائرة اللجان عن ست اتفاقيات دولية منظورة لدى اللجان أحدها خاصة بقمع أعمال الإرهاب النووي. و اتفاقية نفطية، وأربع اتفاقيات قروض لمشاريع تنموية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 04:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81012.htm