المؤتمر نت - تعرض خط نقل كهرباء ( مأرب ـ صنعاء 400 كيلو فولت) التابع لمشروع محطة مأرب الغازية اليوم الثلاثاء لعمل تخريبي من قبل عناصر تخريبية، ادى إلى توقف نقل الطاقة من محطة كهرباء مأرب الغازية إلى منظومة الشبكة الوطنية في اليمن . 
وقال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة أن العمل التخريبي تسبب

المؤتمرنت -
عناصر تخريبية تعتدي على خطوط نقل كهرباء مأرب صنعاء
تعرض خط نقل كهرباء ( مأرب ـ صنعاء 400 كيلو فولت) التابع لمشروع محطة مأرب الغازية اليوم الثلاثاء لعمل تخريبي من قبل عناصر تخريبية، ادى إلى توقف نقل الطاقة من محطة كهرباء مأرب الغازية إلى منظومة الشبكة الوطنية في اليمن .

وقال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة أن العمل التخريبي تسبب في توقف نقل الطاقة من المحطة الأمر الذي يفاقم العجز في الطاقة الكهربائية وينتج عنه زيادة فترة الإنطفاءات الكهربائية للمنازل والمنشآت المرتبطة بالشبكة الوطنية الموحدة.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه الإنطفاءات تسبب خسائر كبيرة تتكبدها وزارة الكهرباء والطاقة فضلا عن الخسائر جراء تكاليف الإصلاح وإعادة التشغيل وغرامات مالية تدفع كتعويضات للشركة المنفذة للمشروع.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)عن المصدر قوله : أن المؤسسة العامة للكهرباء تعكف حاليا على حصر الأضرار وتوفير التجهيزات الخاصة بإصلاح الأعطال في أقرب فرصة ممكنة حرصا منها على إعادة التيار.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81015.htm