المؤتمر نت - سياح اجانب في قمة جبل بمحافظة صنعاء (ارشيف)

المؤتمرنت -جميل الجعدبي -
محلي الحيمة ينجح في تحريرالأمريكي وزوجته
نجحت وساطة محلية ونواب في البرلمان وحصار امني في تحرير سائح أمريكي وزوجته كانا اختطفا لدى مسلحين بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء (70 كلم غرب العاصمة ) منذ صباح أمس الاثنين.

وأكد مدير عام مديرية الحيمة الداخلية عبدالله الضبياني في تصريح لـ"المؤتمرنت" تسلمهم في الخامسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء المختطفين الأمريكيين وسائقهما ومترجمهما اليمنيين ،مشيراً إلى أنهما الآن في طريقهما إلى العاصمة صنعاء .

وأوضح الضبياني ان لجنة من مشائخ ونواب المنطقة طلبت منحها فرصة أخيرة لإقناع الخاطفين بإخلاء سبيل ضيوف اليمن في ظل انتشار امني وتطويق تام للمنطقة .

وفي رده على سؤال للمؤتمرنت حول مطالب الخاطفين قال مدير عام مديرية الحيمة إنهم قطعوا وعوداً للخاطفين بالنظر في مطالبهم ومن ثم التعاون معهم في حال كانت المطالب قانونية .

وعقب الحادثة التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة انتشرت عشر دوريات أمنية وفرضت حصاراً امنياً ونقاط تفتيش في مداخل المنطقة قبيل نجاح وساطة محلية في الإفراج عن السائح الأمريكي وزوجته ومرافقيهما اليمنيين .

ولقيت الحادثة إدانة واستنكار أبناء المديرية الذين اعتبروها عملاً يتنافى مع عادات وتقاليد أبناء المنطقة والشعب اليمني بشكل عام قبل أن تكون جريمة يعاقب عليها القانون .


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81017.htm