المؤتمر نت -

المؤتمرنت - إب - فكـري الرعـدي -
محافظ إب..يؤكد التفرغ التام للبناء والتنمية
أكد القاضي أحمد عبدالله الحجري ـ محافظ محافظة إب أن زيارة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لمحافظة إب يوم أمس تركت أثرها الواضح حيث ستمثل نقلة نوعية في مسار التنمية خصوصاً في ضوء ما أعلنه الرئيس القائد من تخصيص مليار ريال لمشاريع المحافظة في السنوات القادمة.
وشدد الحجري على أهمية هذه الخطوة الكبيرة كونها تعد إعلاناً بانتهاء عصر معاناة المحافظة التي تجرعت ويلاتها في عهود التشطير البغيض.
جاء ذلك لدى افتتاح القاضي أحمد عبدالله الحجري محافظ محافظة إب فعاليات ومعارض أسبوع الطالب الجامعي العلمي والثقافي بجامعة إب في إطار فعاليات الاحتفاء بالذكرى العشرين لإعادة تحقيق وحدة الوطن اليمني الحبيب.
وفي كلمته التي أعقبت الافتتاح استعرض فيها مسيرة النضال لأبناء محافظة إب، مؤكداً دعم القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لمسيرة البناء والعلم بجامعة إب.
مشيداً بجهود قيادة جامعة إب في إبراز مواهب وإبداعات الطلبة من خلال تنفيذ الأسبوع الثقافي العلمي.
مشدداً على التفرغ التام للبناء والتنمية التي لن تتحقق بكافة جوانبها إلا بالعلم والعمل وهي المهمة التي تنهض الجامعات بدور القيادة الأساسية في تنفيذها من خلال تأهيل الكوادر وتقديم الدراسات الجادة وتحصين الشباب عبر رفع الوعي الوطني وترسيخ قيم الإخاء والمحبة في صفوف الطلاب والمجتمع .
كما ألقى الأستاذ الدكتور عبدالعزيز محمد الشعيبي رئيس جامعة إب كلمة هنأ فيها الجميع بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الــ20 للجمهورية اليمنية واستعرض فيها أهداف وبرامج الأسبوع الثقافي والعلمي وفي مقدمتها إبراز مواهب إبداعات الطلاب
ملفتاً إلى ما يحققه طلبة الجامعة من انجازات علمية ترقى إلى درجة الابتكارات والاختراعات العلمية الأصيلة.
وأوضح الشعيبي أن الأسبوع الثقافي يتضمن فعاليات علمية وثقافية ورياضية ومسابقات ومعارض فنية وتشكيلية وموروث شعبي وصناعات غذائية ومشاريع هندسية ومطبوعات وإصدارات.
هذا وكان الأخ رئيس الجامعة ومعه الدكتور أحمد يحيى الجوفي نائب رئيس الجامعة والأستاذ عبدالملك السقاف أمين عام الجامعة قد طاف أرجاء المعارض العلمية والفنية والتشكيلية التي شاركت بها كليات التربية – العلوم – الآداب – الزراعة – الهندسة والعمارة – طب الأسنان.
حضر حفل التدشين عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومدراء العموم بالجامعة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي وممثلي وسائل الإعلام المختلفة وجمع غفير من طلبة الجامعة، وشهدت المعارض المتنوعة التي جرى افتتاحها صباح اليوم إقبالاً كبيراً من الجمهور الزائر الذين تقاطروا منذ الوهلة الأولى للافتتاح إلى قاعات المعارض، وأبدوا دهشتهم وإعجابهم بما شاهدوه من أعمال تعكس إبداعات ومواهب الطلبة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 27-أكتوبر-2020 الساعة: 06:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81023.htm