المؤتمر نت - قالت وزارة الداخلية أنها عممت اسم 60 متهما بجرائم اختطاف ، بعضهم تعود جرائمهم إلى 10 سنوات وأكثر على كل المرافق الامنية. ووجهت الداخلية الأجهزة الأمنية بالتعامل مع جريمة الإختطاف بنفس القوة والحزم الذي تعامل به الجرائم الإرهابية ، وعدم التساهل مطلقا مع هذه الجريمة ومرتكبيها .

المؤتمرنت -
الداخلية توجه بالتعامل مع الاختطاف كجريمة ارهابية وتعمم اسماء 60 مطلوبا
قالت وزارة الداخلية أنها عممت اسم 60 متهما بجرائم اختطاف ، بعضهم تعود جرائمهم إلى 10 سنوات وأكثر على كل المرافق الامنية.

ووجهت الداخلية الأجهزة الأمنية بالتعامل مع جريمة الإختطاف بنفس القوة والحزم الذي تعامل به الجرائم الإرهابية ، وعدم التساهل مطلقا مع هذه الجريمة ومرتكبيها ،

ووصفت الداخلية جريمة الإختطاف بأنها أحد أوجه الإرهاب ، وأن المختطف هو بنفس خطر الإرهابي ، وعلى هذا الأساس يجب التعامل مع الخاطفين .

وأوضحت قيادة وزارة الداخلية حسب مركز الإعلام الأمني أن الأجهزة الأمنية ستواجه هذه الجريمة بقوة وحزم ، وأن أي مختطف لن يفلت من العقاب وسيظل مطاردا وملاحقا في طول البلاد وعرضها ، إلى أن يتم القبض عليه وتقديمه للقضاء لينال جزاءه العادل.

مشيرة إلى أن اليمن وسمعتها الدولية هي أول ضحايا جريمة الاختطاف ، وهو ما يفرض على الأجهزة الأمنية مكافحة جريمة الاختطاف دفاعا عن اليمن ومصالحها العليا.

واشارت وزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية ، ومنذ منتصف العام 2008م شنت حربا لا هوادة فيها ضد جريمة الاختطاف ومرتكبيها ، في إطار خطة وسعت ملاحقة الخاطفين إلى كل محافظات الجمهورية ، ليصل عدد الذين تم القبض عليهم حتى شهر مايو الجاري إلى حوالي 140 متهما ، صدر في حق الكثيرين منهم أحكاما قضائية ، في حين العدد المتبقي يجري استكمال التحقيق معهم من قبل النيابة العامة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81058.htm