المؤتمر نت - أفاد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن في اليمن  د. رشاد العليمي البرلمان اليوم أن اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحقيق في  مقتل أمين محلي مأرب جابر الشبواني استكملت تحقيقاتها  هناك وعادت لصنعاء  لإنجاز النتائج النهائية للتحقيق، وجدد العليمي  أسف الحكومة لما حصل للشبواني مشيراً إلى أنه استشهد

المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
العليمي اللجنة الرئاسية استكملت تحقيقها بمأرب والبرلمان يطلب تقريراً مفصلاً
أفاد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن في اليمن د. رشاد العليمي البرلمان اليوم أن اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحقيق في مقتل أمين محلي مأرب جابر الشبواني استكملت تحقيقاتها هناك وعادت لصنعاء لإنجاز النتائج النهائية للتحقيق، وجدد العليمي أسف الحكومة لما حصل للشبواني مشيراً إلى أنه استشهد عن طريق الخطأ أثناء ملاحقة عناصر تابعة لتنظيم القاعدة منتصف الأسبوع الماضي.

وقال العليمي أنه سبق للحكومة التعميم بطرد أي عناصر قاعدية أو إبلاغ الأجهزة الأمنية عن تواجدهم في أي منطقة.

وتطرق لإستراتيجية الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب المعروضة على البرلمان في عام 2000م ، والمتضمنة متابعة العناصر الإرهابية وإحالتها للقضاء، والتوعية بمخاطر الإرهاب والتفريق بينه والحقوق العربية العادلة كالقضية الفلسطينية، وعقد اتفاقات أمنية مع كثير من بلدان العالم بناءً على قرارات من الأمم المتحدة وكذا إنشاء أجهزة أمنية متخصصة بمكافحة الإرهاب ونيابات ومحاكم لذات الشأن.

وعلق النائب عبدالرزاق الهجري بالقول أن نائب رئيس الوزراء ازاد الأمر غموضا، وقال النائب علي عبد ربه القاضي من مأرب أن لجنة التحقيق من المفترض أن تكون من مجلس النواب ، وتساءل النائب صخر الوجيه عمن شرع لقتل المواطنين بدون محاكمات ، وانتهى البرلمان إلى طلب تقرير حكومي مفصل عما جرى في مأرب.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 02:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81196.htm