المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
النيابة توجه بالقبض القهري على النائب البرطي المتهم بقضية مقتل الشوافي
أصدرت نيابة الاستئناف في محافظة تعز أمرا بالقبض على النائب البرلماني "أحمد عباس البرطي" والمتهم في قضية مقتل مدير مديرية خدير أحمد الشوافي تنفيذا لقرار محكمة شرق تعز الصادر الأربعاء الماضي .

وجاء في أمر النيابة بإحضار النائب البرطي قهرا لجلسات محاكمته في محكمة شرق تعز بتهمة قتل مدير مديرية خدير .

وقد عممت إدارة الأمن بمحافظة تعز على الأجهزة الأمنية في المحافظة بضبط النائب "أحمد عباس البرطي " , ونص التعميم على البحث والتحري عن المذكور وإحضاره إلى المحكمة .

من جهة ثانية طالبت محكمة استئناف محافظة تعز من المحامي "أمين الخديري" محامي البرطي بتقديم اعتذار كتابي ونشره في صحيفة الشارع التي نشر فيها تصريحا يقول فيه ان رئيس محكمة شرق تعز أمر حراسته بطرد ممثل النيابة وإخراجه من جلسة الاربعاء التي نظرت فيها في قضية مقتل مدير مديرية خدير .

وجاء في المذكرة الموجهة من رئيس محكمة استئناف تعز الى رئيس فرع نقابة المحاميين في المحافظة " ان هذا الافتراء الكاذب يحط من مهنة المحاماه ويضر بسير العدالة ويسيئ لرجال القانون" .

وطالبت المذكرة نقابة المحاميين باتخاذ إجراءاتها ضد المحامي بما نسبه كذبا . وأضافت المذكرة " واللازم مثوله للتحقيق وتقديم اعتذار كتابي ونشره في نفس الصحيفة بالعدد القادم حسب التزامه بذلك , مالم سوف تتخذ ضده الإجراءات القانونية ".






تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 12:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81386.htm