المؤتمرنت - سيئون -
ورشة حول "المسكيت"في مجاري السيول بسيئون
تنعقد يوم الأربعاء القادم بقاعة السبايا بمحطة البحوث الزراعية بسيؤن ورشة عمل حول شجرة المسكيت في مجاري السيول ( المشكلة والحل ) .
الورشة تأتي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور وينظمها صندوق إعادة إعمار محافظتي حضرموت والمهرة ومحطة البحوث الزراعية بسيؤن ، بمشاركة 55 ممثلا لجامعات يمنية وباحثين بمحطة البحوث الزراعية بسيؤن ، وتستمر لمدة يوم واحد يقدم خلالها عدد من المحاور والمواضيع .
المهندس عبدالله متعافي المدير التنفيذي للصندوق قال ( بأن هذه الندوة ستساهم في حل هذه المشكلة مشكلة أشجار السيسبان والتي كانت سببا رئيسيا في كارثة حضرموت والمهرة لعام 2008م ، والتي دمرت قرى بأكملها ، وقد قمنا في الصندوق خلال الفترة الماضية بتدشين مشروع قلع هذه الشجرة من مجاري السيول لتفادي أي كوارث مستقبلا لا سمح الله .

الجدير ذكره أن شجرة المسكيت والتي يسميها أهالي حضرموت بالسيسبان كانت من أهم أسباب كارثة حضرموت لعام 2008م ، فهي منتشرة بشكل كبير في مجاري أودية محافظتي حضرموت والمهرة وتؤدي إلى تغيير مجاري السيول أو إعاقة تدفقها في مجاريها الرئيسية مما يتسبب إلى دخول السيول إلى القرى والمدن المجاورة للأودية .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-يوليو-2020 الساعة: 08:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81503.htm