المؤتمر نت -

المؤتمرنت - جهاد الوادي -
جامعة عدن تقر إستراتيجية البحث العلمي
شدد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن على أهمية الإلتزام بالضوابط القانونية والإجرائية لبرامج الدراسات العليا والبحث العلمي وعمليات الإيفاد وفقاً للتخصصات الضرورية المطلوبة والتي تحتاجها جامعة عدن .
وأشارالدكتور/ بن حبتور إلى ضرورة وضع وتفعيل آلية مناسبة لتواصل الطلاب المبتعثين في الداخل والخارج وكلياتهم .
وتطرق الدكتور/ بن حبتور إلى ضرورة أرشفة وتوثيق كافة الوثائق الخاصة بالدراسات العليا والبحث العلمي لما لها من أهمية قصوى لحفظ تأريخ جامعة عدن للأجيال القادمة , منوهاً إلى انه سيتم إفتتاح متحف ومطبعة جامعة عدن ومكتبة كلية الطب يوم الأربعاء القادم بحضور الشيخ المهندس/ عبدالله بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن .
جاء ذلك في اجتماع مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة والذي عقد اليوم الأحد ( 13/6/2010م) لبحث عدداً من القضايا والجوانب الإجرائية المتعلقة بطلاب الدراسات العليا والبرامج والخطط الخاصة بالأبحاث وإجراءات القبول لمساق الدراسات العليا في الأقسام العلمية والوقوف أمام الصعوبات التي تواجه نيابة شؤون الدراسات العليا وتذليلها .
وأقر الإجتماع وضع إستراتيجية لجامعة عدن في البحث العلمي بالتركيزعلى المشكلات التي يواجهها المجتمع وعرضها في صيغة البرامج للدراسات العليا والأبحاث المقدمة وذلك لخدمة محافظة عدن والمحافظات القريبة منها , كما أقر الإجتماع أيضاً منع ترشيح أي أيفاد للطلاب إلى الخارج لبرامج الدراسات العليا إلا للتخصصات النادرة والغير موجودة في جامعة عدن والجامعات الأخرى .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81504.htm