المؤتمر نت - بدأت اليوم الأحد اللجنة المكونة من أعضاء مجلس الشورى و المكلفة من فخامة رئيس الجمهورية بتقصي الحقائق و حصر الأضرار التي حدثت في محافظة الضالع يوم الاثنين 7/6/2010م عملها باللقاء مع قيادة المحافظة التنفيذية و المحلية بحضور اللواء علي قاسم طالب محافظ المحافظة و الأمين العام للمحافظة و أعضاء الهيئة الإدارية و وكلاء المحافظة و الوكلاء المساعدين و العميد غازي أحمد علي محسن مدير أمن المحافظة .

المؤتمرنت - الضالع - محمد الشعيبي -
لجنة الشورى لتقصي الحقائق عن أحداث الضالع تباشرعملها
بدأت اليوم الأحد اللجنة المكونة من أعضاء مجلس الشورى و المكلفة من فخامة رئيس الجمهورية بتقصي الحقائق و حصر الأضرار التي حدثت في محافظة الضالع يوم الاثنين 7/6/2010م عملها باللقاء مع قيادة المحافظة التنفيذية و المحلية بحضور اللواء علي قاسم طالب محافظ المحافظة و الأمين العام للمحافظة و أعضاء الهيئة الإدارية و وكلاء المحافظة و الوكلاء المساعدين و العميد غازي أحمد علي محسن مدير أمن المحافظة .
و يرأس اللجنة اللواء الركن / محمد ضيف الله محمد و عضوية العميد محمد اسماعيل مقبل و العميد محمد أحمد العنسي و الشيخ شائف مخارش أعضاء مجلس الشورى .
و قد استمعت اللجنة إلى شرح تفصيلي عن أسباب و مسببات و خلفيات و نتائج أحداث يوم الاثنين الدامي في مدينة الضالع بتاريخ 7/6/2010م و ما نتج عنه من سقوط ضحايا بين قتيل و جريح في صفوف رجال الأمن و الجيش و كذا المواطنين الأبرياء و تضرر عدد من منازل و ممتلكات المواطنين جراء الأحداث التي أشعلتها العناصر الخارجة عن القانون صباح و ظهر يوم الاثنين الماضي .
و قد أوضح رئيس اللجنة اللواء محمد ضيف الله محمد أن اللجنة لديها برنامج للالتقاء بكافة الجهات المعنية في أجهزة السلطة المحلية و التنفيذية و الأمنية و العسكرية بالمحافظة و في مديرية الضالع و كذا اللقاء بأسر الضحايا و المتضررين و الإطلاع الميداني على حقيقة ما حدث و اقتراح الحلول و المعالجات السليمة التي تؤدي إلى استقرار و استتباب الأمن بالمحافظة و التعاون مع قيادة المحافظة بوضع المعالجات و المخارج العملية المناسبة التي تساهم في حل و معالجة آثار تلك الأحداث .
و بعد ظهر اليوم التقى رئيس و أعضاء اللجنة برئيس و أعضاء اللجنة المحلية المشكلة بقرار محافظ المحافظة و التي يترأسها الأمين العام بالمحافظة و نائبه الوكيل الأول العميد صالح أحمد صالح و عضوية عددا من المعنيين و المختصين في الجهات المحلية و الأمنية و العسكرية و مهندسين فنيين و شخصيات اجتماعية و التي باشرت أعمالها يوم أمس.
و قد أعرب أعضاء اللجنة المحلية عن استعدادهم للعمل و التعاون الكامل مع لجنة مجلس الشورى بما يؤدي إلى نجاح مهمتها مقدرين لفخامة الرئيس اهتمامه بأبناء الضالع و تعزيز الأمن و الاستقرار في ربوع المحافظة .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81511.htm