المؤتمر نت - استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم سفير اسبانيا بصنعاء ماركوس فيجا الذي تتولى بلاده حاليا رئاسة الإتحاد الأوربي. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، بالإضافة الى بحث القضايا والموضوعات الأقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها ما يتصل بمجموعة اصدقاء اليمن.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الإسباني بصنعاء
استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم سفير اسبانيا بصنعاء ماركوس فيجا الذي تتولى بلاده حاليا رئاسة الإتحاد الأوربي.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، بالإضافة الى بحث القضايا والموضوعات الأقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها ما يتصل بمجموعة اصدقاء اليمن.

وأشاد السفير ماركوس بمبادرة فخامة الرئيس في خطابه عشية الاحتفال بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية 22 مايو والمتعلقة بدعوة كافة القوى السياسية الى الحوار الوطني واطلاق سراح المعتقلين بما يهيئ الأجواء لاجراء حوار جاد في إطار المؤسسات الدستورية للدولة.

وأكد وقوف أسبانيا والإتحاد الأوربي الى جانب اليمن ووحدته والحفاظ على أمنه واستقراره.

وقد عبر فخامة رئيس الجمهورية عن ارتياحه لتطور العلاقات القائمة بين البلدين ، مشيدا بالدعم الذي تقدمه إسبانيا ومجموعة الإتحاد الأوربي لعملية التنمية والديمقراطية في اليمن.
سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 11:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81669.htm