المؤتمر نت - اعلنت وزارة الداخلية عن ألقاء الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة القبض على سمسار في تجارة الأعضاء البشرية لمواطنين يمنيين يدعى "م, م, ع, المصغري" يبلغ من العمر 26 عاماً. وقالت اجهزة الامن  في أمانة العاصمة أنها ضبطت المتهم أثناء

المؤتمرنت -
الداخلية تعلن القبض على سمسار تجارة أعضاء بشرية
اعلنت وزارة الداخلية عن ألقاء الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة القبض على سمسار في تجارة الأعضاء البشرية لمواطنين يمنيين يدعى "م, م, ع, المصغري" يبلغ من العمر 26 عاماً.

وقالت اجهزة الامن في أمانة العاصمة أنها ضبطت المتهم أثناء وجوده في أحد الفنادق بمديرية شعوب في إثر عملية تحريات ومتابعة أكدت تورطه في أعمال سمسرة بتجارة أعضاء بشرية.

واوضحت لمركز الإعلام الأمني أن المتهم المصغري أعترف خلال التحقيق بأنه تحول إلى سمسار في هذا النوع من التجارة في أعقاب وقوعه ضحية لتجارة الأعضاء البشرية وقيامه ببيع إحدى كليتيه في مستشفى بجمهورية مصر العربية قبل ما يزيد عن عام بمبلغ 7 ألف دولار, بعدها تحول إلى سمسار,..مقراً بأنه قام خلال الفترة الماضية بإقناع عدد من اليمنيين ببيع أعضائهم مقابل عمولات مالية كان يحصل عليها.

الجدير بالذكر أن عدد الضحايا اليمنيين لتجارة الأعضاء البشرية يقارب من الـ200 شخص أعداد كبيرة منهم باعت "كلاهم" وبعضهم باع قرنية "عينه" مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 5-7 ألف دولار
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81850.htm