المؤتمر نت - أعلنت الحكومة الروسية عن تقديم مساعدات إنسانية للنازحين المتضررين من فتنة التمر في محافظة صعدة "شمال اليمن " بقيمة 800 ألف دولار.وذكرت وكالة أنباء "ايتار تاس" الروسية اليوم الجمعةأن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمر بتقديم مساعدات إنسانية

المؤتمرنت -
روسيا تقدم مساعدات إنسانية لنازحي فتنة صعدة
أعلنت الحكومة الروسية عن تقديم مساعدات إنسانية للنازحين المتضررين من فتنة التمر في محافظة صعدة "شمال اليمن " بقيمة 800 ألف دولار.

وذكرت وكالة أنباء "ايتار تاس" الروسية اليوم الجمعةأن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمر بتقديم مساعدات إنسانية لسكان اليمن المتضررين من النزاع المسلح وتم نشر هذا الأمر على موقع الحكومة الروسية.

وجاء في الوثيقة إن الصندوق الاحتياطي للحكومة الروسية لعلاج الحالات الطارئة وإزالة تبعات الكوارث الطبيعية خصص لهذه الأغراض أكثر من 800 ألف دولار، كما ستوصل وزارة الطوارئ الروسية المساعدات الإنسانية إلى صنعاء عن طريق الجو وستسلمها إلى المفوضين في الحكومة اليمنية.

وأضافت أما وزارة الخارجية الروسية فكلفت بمساعدة وزارة الطوارئ على حل المسائل الخاصة بإيصال وتسليم الشحنات الإنسانية إلى المفوضين في الحكومة اليمنية، كما يجب على هيئة الجمارك الفدرالية الروسية ضمان وتسهيل مرور الشحنات الإنسانية عبر الحدود الجمركية الروسية بالدرجة الأولى.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81861.htm