المؤتمر نت - أيدت الشعبة الأستئنافية الجزائية المتخصصة في اليمن, حكم الإعدام تعزيرا بحق مواطنين باكستانيين اثنين لإدانتهما بجلب مخدرات الى اليمن، وحبس اثنين اخرين 25 سنة لإدانتهما بنقل المخدرات. وقضي الحكم الذي اصدرته المحكمة في جلستها اليوم برئاسة القاضي محمد الحكيمي

المؤتمرنت -
الأستئنافية تؤيد حكم إعدام وحبس اربعة باكستانيين بتهمة جلب مخدرات
أيدت الشعبة الأستئنافية الجزائية المتخصصة في اليمن, حكم الإعدام تعزيرا بحق مواطنين باكستانيين اثنين لإدانتهما بجلب مخدرات الى اليمن، وحبس اثنين اخرين 25 سنة لإدانتهما بنقل المخدرات.

وقضي الحكم الذي اصدرته المحكمة في جلستها اليوم برئاسة القاضي محمد الحكيمي, بإدانة المحكوم عليهما الاول سليم داود عبدالرحيم والثاني إمام بخش أيوب يعقوب،بتهمة جلب طن و695 كيلو جرام من (راتنج الحشيش) المخدر ، وإنزال عقوبة الإعدام تعزيرا بحقهما، وكذا ادانة الثالث غلام جان ولي محمد ،والرابع محمد صديق احمد بادي بتهمة نقل المخدرات والحكم عليهما بالحبس 25 سنة .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد قضى منطوق الحكم كذلك بتأييد بقية فقرات الحكم الابتدائي فيما قضي به من براءة سبعة متهمين اخرين في القضية لعدم ثبوت التهمة .

وكانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بالأمانة قد قضت في الثالث من اكتوبر من العام الماضي بإدانة المتهمين الأول الثاني ومعاقبتهما بالإعدام، وإدانة المتهمين الثالث والرابع ومعاقبتهما بالحبس 25 سنة ، فيما قضت ببراءة سبعة اخرين لعدم ثبوت التهمة الموجة ضدهم .

يذكر بان أجهزة الأمن اليمنية ضبطت في 17 مايو 2008 المحكوم عليهم في القضية على متن قارب يسمي (الزاهد) قبالة سواحل حضرموت وبحوزتهم 1695 كيلو جرام من المخدرات نوع (راتنج الحشيش) تم تهريبها من ميناء قوادر الباكستاني والدخول بها إلى المياه الإقليمية اليمنية بقصد تهريبها إلى الأراضي السعودية .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81894.htm