المؤتمر نت - نائب رئيس المؤتمر الامين العام - ارشيف المؤتمرنت

المؤتمرنت -
الأمين العام: المؤتمريقدم كافة التنازلات في سبيل تكريس النهج الديمقراطي
أستقبل نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم رئيس المعهد الديمقراطي الأمريكي في اليمن ليسي كامبلي ومعه نائب رئيس المعهد هيدز.

جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع المتصلة بالنهج الديمقراطي في اليمن وكيفية التعاطي العملي على الساحة الوطنية في هذا الخصوص.
واشار نائب رئيس الجمهورية الى ان المؤتمر الشعبي العام يعمل كل ما بوسعه وبكل أمكاناته من اجل الوصول الآمن إلى السابع والعشرين من ابريل القادم لإجراء الإنتخابات النيابية وفقاً لإتفاق فبراير 2009م وعلى قاعدته.
ونوه عبد ربه منصور هادي إلى أن المؤشرات التي ترسلها المعارضة تخرج عن الإتفاق وبنوده وشروطه وهو ما يعني أن هناك محاولة لخلط الأوراق والخروج عن شروط اتفاق فبراير وأسبابه التي هدفت إلى الاصلاحات الانتخابية وفي مختلف الجوانب باتفاقات محددة.

وأكد نائب الرئيس الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام أن المؤتمر يقدم كافة التنازلات في سبيل تكريس النهج الديمقراطي والحفاظ عليه على أساس أن هذا النهج هو الخيار الوحيد للتطور والتقدم والخروج من دوامة الأزمات.

وقال :" إن من يذهب إلى تعقيد الأمور وخلط الأوراق إنما يؤكد أن الأمور لم تعد بيديه وأنه اصبح غير قادر على اتخاذ أي قرار". واشار الى أن المؤتمر الشعبي ملتزم بالبرنامج الانتخابي أمام جماهير الشعب وسوف يعمل على الوفاء بتلك الالتزامات مهما كانت الأحوال.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد عبر نائب الرئيس الأمين العام عن تقديره الكبير لما يبذله المعهد الديمقراطي الأمريكي وكذلك الاتحاد الأوروبي الصديق من أجل مساعدة اليمن في تكريس نهجها الديمقراطي .

وفي اللقاء أكد رئيس المعهد الديمقراطي الأمريكي أن الديمقراطية في اليمن تسير بصورة متطورة وثابتة..موضحا أن المعهد يعمل من اجل المساعدة لإنجاح هذا الاتجاه الذي يمثل أهمية قصوى في طريق التطور الاجتماعي والثقافي .

وعبر عن ارتياحه لهذا التعاطي والاصرار على هذا النهج من قبل القيادة السياسية اليمنية.

حضر اللقاء الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني وعضو مجلس الشورى محمد الطيب
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81896.htm