المؤتمر نت - دعا يحيى العمري محافظ محافظة ذمار شركات الاتصالات في اليمن إلى الاقتداء بشركة (MTN) والتنافس على عمل الخير باعتبار ذلك ترجمة للدور الاجتماعي الذي تضطلع به تلك الشركات.

المؤتمر نت -ذمار -
محافظ ذمار يدعو شركات الهاتف النقال إلى الاقتداء بشركة (MTN)
دعا يحيى العمري محافظ محافظة ذمار شركات الاتصالات في اليمن إلى الاقتداء بشركة (MTN) والتنافس على عمل الخير باعتبار ذلك ترجمة للدور الاجتماعي الذي تضطلع به تلك الشركات.

وأكد العمري خلال تدشين المخيم الطبي الخيري لمكافحة العمى ورعاية البصر الذي تنظمه جمعية النبراس الصحية الخيرية بالتعاون مع جمعية عمار بن ياسر الخيرية وفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة بإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بتمويل من مؤسسة (MTN) الخيرية على مدى أسبوع، على أهمية تضافر الجهود لإنجاح المخيم وترجمة الهدف الذي أقيم من اجله في تقديم الخدمات الطبية والاستشارات لمن يعانون من مشاكل البصر.

وأشاد محافظ ذمار بجهود جمعية النبراس الخيرية مؤسسة (MTN) الخيرية على ما تقوم به من عمال خيرية جليلة في خدمة المجتمع, والتخفيف من معاناة المرضى.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بذمار الدكتور عبد السلام الاحصب أن المخيم يأتي كثمرة من ثمار الشراكة الحقيقية بين القطاع التجاري والاستثماري والجانب الحكومي ومنظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية في تقديم الخدمات الطبية والرعاية للمرضى الذين يعانون من مشاكل في البصر.
وأشار رئيس جمعية عمار بن ياسر الخيرية شايع حسين الشريفي أن المخيم يهدف إلى إجراء 2500 معاينة وإجراء 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف العلاج المجاني إلى جانب تنفيذ أعمال توعية وإرشادات طبية للمرضى حول سلامة النظر وسبل الوقاية من الإصابات المؤدية للعمى.

لافتا إلى أن المخيم يشهد إقبال كبير منذ اليوم الأول من انطلاقه حيث بلغ
عدد المسجلين حتى ظهر اليوم الأحد 623 حالة بينما تم معاينة 253 حالة
وإعطائهم الأدوية والاستشارات الطبية اللازمة, إلى جانب إحالة 15 حالة
لإجراء العمليات الجراحية، مبينا أن الفريق الطبي بالمخيم سيبدأ من يوم
الثلاثاء القادم اخذ القياسات للعدسات بينما سيتم تدشين العمليات
الجراحية لإزالة المياه البيضاء بدء من يوم الأربعاء القادم.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية النبراس بالشراكة مع مؤسسة (MTN) الخيرية نفذت مخيم طبي مجاني للعيون بمنطقة الثلوث مديرية وصاب السافل قدم خدمات كبيرة لمن يعانون من مشاكل في النظر من مديريتي وصاب العالي ووصاب السافل محافظة ذمار، بينما تنوي الجمعية تنفيذ ثلاثة مخيمات أخرى بالشراكة من مؤسسة (MTN) الخيرية البيضاء ولحج وشبوة خلال النصف الثاني من العام الجاري.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 01:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81929.htm