المؤتمر نت - توجهت اليوم الأمينة العامة للاتحاد النسائي العربي العام رئيسة اتحاد نساء اليمن الاستاذة رمزية عباس الارياني  الى سويسرا للمشاركة في في اللقاء  التشاوري  السنوي  بين المفوضية السامية  للامم المتحدة  لشؤون اللاجئين ومنظمات المجتمع المدني في جنيف وذلك في الفترة من 29 يونيو
المؤتمرنت -
اتحاد نساء اليمن يشارك بلقاء دولي لتجارة البشر بجنيف
توجهت اليوم الأمينة العامة للاتحاد النسائي العربي العام رئيسة اتحاد نساء اليمن الاستاذة رمزية عباس الارياني الى سويسرا للمشاركة في في اللقاء التشاوري السنوي بين المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمات المجتمع المدني في جنيف وذلك في الفترة من 29 يونيو -1 يوليو2010 .

وبحسب بلاغ تلقاه المؤتمرنت فإن الاستاذة رمزية الارياني ستقدم ورقة عمل بعنوان ( الاتجار بالبشر في اليمن : المخاطر والاسباب )تستعرض فيها الاسباب الرئيسة التي ادت الى ظاهرة الاتجار بالبشر في اليمن والتي تتمثل في بيع الاطفال وارسالهم للسعودية للعمل هناك اذ أصبحت هذه المشكلة في طليعة مشاكل الطفولة في اليمن. وقد أكدت التقارير الرسمية اليمنية وجود عصابات منظمة نشطة في تهريب الأطفال إلى المملكة العربية السعودية. هذه العصابات تستغل في كثير من الأحيان الظروف الاقتصادية للأسر الفقيرة الأطفال الذين يتم تهريبهم .

كما تعرض فيها التقارير التي تلخص حجم هذة الظاهرة في اليمن خلال السنوات الاخيرة ايضا قدمت فيها بعض المخاطر التي تسببها هذه الظاهرة وما هي المعالجات اللازمة للحد منها

هذا و تشارك في هذا المؤتمر ايضا الدكتورة حسنية القادري المدير التنفيذي لشبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية عضو المكتب التنفيذ للاتحاد .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 03:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81956.htm