المؤتمر نت - التقى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم في طرابلس قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية العقيد معمر القذافي وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق وسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر.
المؤتمرنت -
الرئيس يلتقي رؤوساء ليبيا ومصر وقطر والعراق
التقى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم في طرابلس قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية العقيد معمر القذافي وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق وسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر.

جرى خلال اللقاءات التشاور حول جدول اعمال القمة الخماسية التي تحتضنها طرابلس اليوم تنفيذا لقرار القمة العربية الـ 22 التي عقدت في مدينة سرت الليبية، بالاضافة الى مناقشة الجوانب المتعلقة بتطوير منظومة العمل العربي المشترك.

كما جرى خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين اليمن وبلد كل منهم، والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الاقليمية والدولية.

وبدأت ظهر اليوم بالعاصمة الليبية طرابلس أعمال القمة العربية الخماسية لقادة الدول الأعضاء في اللجنة المكلفة بإعداد مشروع وثيقة تطوير منظومة العمل العربي المشترك.

وذلك تنفيذاً لقرارات القمة العربية الـ 22 المنعقدة في مدينة سرت الليبية، واستناداً إلى المبادرة اليمنية لإنشاء الاتحاد العربي والرؤى المقدمة من عدد من الدول العربية، بمشاركة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وقائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية الرئيس الحالي للقمة العربية العقيد معمر القذافي، وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية، وفخامة الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق، وسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

وقد وقف القادة العرب خلال القمة أمام التصورات المقدمة لتفعيل منظومة العمل العربي المشترك، والانتقال من النظام الحالي للجامعة العربية إلى اتحاد الدول العربية بما يكفل تطوير آليات العمل العربي وتعزيز قدرات الأمة العربية على مجابهة التحديات.

وناقش القادة العرب التقرير المرفوع من الأمانة العامة للجامعة العربية المتضمن النتائج التي توصلت إليها اللجنة الخماسية التي عقدت على مستوى الخارجية واجتماع كبار المسؤولين وعلى مستوى مندوبي الدول الخمس في الجامعة بشأن بلورة مشروع وثيقة تطوير منظومة العمل العربي بما يكفل الإرتقاء بالعمل العربي المشترك إلى المستوى المنشود الذي يترجم تطلعات شعوب الأمة العربية والإنتقال به إلى آفاق رحبة من التكامل والشراكة والوحدة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81959.htm