المؤتمر نت - رئيس جامعة عدن يراس لجنة التعليم عن بعد

المؤتمرنت – عدن- جهاد الوادي -
عبر نافذة الكترونية: جامعة عدن تتجه نحو التعليم عن بُعد
ترأس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في اليمن لجنة التنسيق والتعليم عن بُعد بالجامعة، وذلك لاستكمال كافة إجراءات وقرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الصادرة في عام 2007م، فيما يتعلق بالتعليم عن بُعد من خلال تطوير آلية للعمل خلال الفترات القادمة.

وفي الإجتماع الذي عقد بمبنى نيابة شؤون الطلاب بمنطقة الحرم الجامعي بمدينة الشعب قال الدكتور بن حبتور أن هذا المشروع جاء بناءاً على طلب من مجلس الجامعات اليمنية لتطوير عملية التعليم عن بُعد من خلال تحديد الضوابط الإجرائية.., موضحاً أن التعليم عن بُعد أصبح اليوم ظاهرة أكاديمية عالمية والكل ملزم أن يتناغم مع هذه الظاهرة.

وناقش المجتمعون جملة من القضايا المتصلة بنشاط الإدارة العامة للتعليم عن بعُد وتلك المتعلقة بالأساتذة الذين سيقومون بإلقاء المحاضرات وإعداد الكتب والمراجع.

وشدد المجتمعون على ضرورة استيفاء كافة التجهيزات والمتطلبات الخاصة بقاعات المحاضرات من معدات وأجهزة إلكترونية وخطوط متصلة بشبكة الإنترنت العالمية لتسهيل عملية الإتصال بين الطالب والمدرس وتحويل كل ماهو مكتوب إلى إلكتروني.
وأقر الإجتماع فتح نافذة في صفحة الجامعة لرفع بيانات الطلاب المتقدمين للتعليم عن بعُد وذلك لتسهيل عمليات القبول من خلال اعتماد طريقة إلكترونية حديثة تتلاءم والتطور الإلكتروني الكبير الذي يشهده العالم اليوم.

حضر الإجتماع الدكتور/ خالد عمر باجنيد عميد كلية الحقوق والدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة والدكتور/ عبدالكريم عزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور/ أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية والدكتور/ أحمد محمد مقبل عميد كلية الإقتصاد والدكتور/ خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة والأستاذ/ عبدالرحمن محفوظ مسجل عام الجامعة والأستاذ/ محمد حسن سالم مساعد الأمين العام والأستاذة / إنصاف عوض مديرة إدارة التعليم عن بعد والأخ/ محسن بافضل مدير التعليم عن بعُد.

تصوير/ فهمي القعطبي
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81987.htm