المؤتمر نت - وصف الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية العلاقات اليمنية الروسية بأنها علاقات تاريخية ومتطورة ..وأكد حرص اليمن على تعزيزها وتطويرها، بما يلبي المصالح المشتركة للشعبين الصديقين اليمني -والروسي .وأعرب رئيس الجمهورية في تصريح لوسائل الإعلام الروسية فور وصوله إلى روسيا الاتحادية في زيارة تستغرق عدة أيام ,عن سعادته بزيارة روسيا الاتحادية للالتقاء بالقيادة الروسية
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية :العلاقات اليمنية الروسية تاريخية ومتطورة
وصف الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية العلاقات اليمنية الروسية بأنها علاقات تاريخية ومتطورة ..وأكد حرص اليمن على تعزيزها وتطويرها، بما يلبي المصالح المشتركة للشعبين الصديقين اليمني -والروسي .

وأعرب رئيس الجمهورية في تصريح لوسائل الإعلام الروسية فور وصوله إلى روسيا الاتحادية في زيارة تستغرق عدة أيام ,عن سعادته بزيارة روسيا الاتحادية للالتقاء بالقيادة الروسية وبحث كل ما يهم علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وعلى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية والأمنية.

وأوضح فخامته بأنه سيبحث خلال الزيارة التطورات الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والصومال ومنطقة القرن الأفريقي وتنسيق جهود البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.

وثمن فخامة الرئيس المواقف الروسية الداعمة لليمن وثورته ووحدته وأمنه واستقراره..مشيدا بما قدمته روسيا من مساعدات للنازحين نتيجة الفتنة في صعدة.. وقال بان هذه المواقف تأتي امتدادا لما يربط بين البلدين من علاقات صداقة متينة .

وجدد الترحيب بالاستثمارات الروسية في اليمن سواء في مجال النفط والغاز او الطاقة والأسمنت والزراعة والسياحة وغيرها..مؤكدا بانها ستجد كل التشجيع والرعاية وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

هذا وسيلتقي فخامة رئيس الجمهورية برئيس الوزراء الروسي فلادمير بوتين,كما سيحضر فعاليات المعرض الدولي للتكنولوجيا والأجهزة الحديثة 2010 الذي سيتم افتتاحه يوم غد في موسكو.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 01:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/81994.htm