المؤتمر نت - بحث فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، مع رئيس الوزراء الروسي فلادمير بوتين ، اليوم في موسكو، العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها على مختلف الأًصعدة السياسية والاقتصادية

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يبحث مع رئيس وزراء روسيا العلاقات وتعزيز التعاون المشترك
بحث فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، مع رئيس الوزراء الروسي فلادمير بوتين ، اليوم في موسكو، العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها على مختلف الأًصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية والأمنية وغيرها، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ومنها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والقرن الأفريقي وجهود مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية

كما تناول الجانبان خلال استقبال بوتين لفخامة الرئيس الذي يزور روسيا الاتحادية حاليا، الاستثمارات الروسية في اليمن وسبل زيادتها وبخاصة في مجالات الطاقة والنفط والمعادن والأسماك وغيرها.

وقد رحب رئيس الوزراء الروسي بفخامة رئيس الجمهورية ، منوها بالعلاقات الروسية-اليمنية... مشيرا بأنها علاقات صداقة متينة ومتطورة... مؤكداً الحرص على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ورغبة روسيا في توسيع آفاق التعاون المشترك ومنها توسيع آفاق الاستثمارات الروسية وخاصة في مجالات النفط والمعادن والطاقة.. مجددا موقف روسيا المتضامن مع اليمن ووقوفها إلى جانبه في كل ما يحافظ على أمنه واستقراره ووحدته.

وأوضح بأن اليمن يمكنها الاعتماد على روسيا كصديق وفي وبخاصة في مواجهة أي تحديات تتصل بمكافحة الإرهاب أو المساس بوحدة اليمن.

من جانبه اشاد فخامة الرئيس بالعلاقات اليمنية-الروسية .. مشيرا إلى أنها علاقات صداقة وتعاون تاريخية متطورة ... مؤكدا حرص اليمن على تعزيزها وتطوير مجالات التعاون على مختلف الأصعدة وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين اليمني والروسي.

وأشاد فخامة الرئيس بموقف روسيا الداعم لليمن وأمنه واستقراره ووحدته، وكذا بدورها في إطار مجموعة أصدقاء اليمن وما قدمته من مساعدات للنازحين نتيجة الفتنة في صعدة .. وقال " إن روسيا بلد وفي وظل على الدوام الى جانب اليمن في مختلف الظروف".

بعد ذلك، أصطحب رئيس الوزراء الروسي فلادمير بوتين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في افتتاح معرض التكنولوجيا الحديثة لعام 2010م ، حيث شاهد نماذجاً من الصناعات الروسية في المجال العسكري والتقني بالاضافة إلى عروض للآليات والمعدات الروسية المدنية والعسكرية .

وأبدى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إعجابه بما شاهده في المعرض وما بلغته الصناعة الروسية في المجال التكنولوجي والتقني من مستوى متطور .

رافق فخامة الرئيس خلال هذه الزيارة وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله البشيري وعضو مجلس الشورى عبدالله احمد غانم وعضو مجلس النواب الدكتور منصور الزنداني وسفير اليمن لدى موسكو الدكتور محمد صالح الهلالي والملحق العسكري في السفارة العقيد محمد الشهاري.
سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 04:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/82024.htm