المؤتمر نت - أكد الدكتور الخضر لصور – مدير مكتب الصحة والسكان بعدن -  استقرار الحالات الصحية للمصابين بتلوث المياه في رأس العارة وعمران في محافظة عدن.
مؤكداً لـالمؤتمرنت أن (34) حالة تم إنقاذها  وترقد حالياً في مستشفات عدن الحكومية وقدم المكتب

المؤتمرنت – سالم العسكري: -
صحة عدن..استقرار الحالات المصابة بتلوث المياه
أكد الدكتور الخضر لصور – مدير مكتب الصحة والسكان بعدن - استقرار الحالات الصحية للمصابين بتلوث المياه في رأس العارة وعمران في محافظة عدن.

مؤكداً لـالمؤتمرنت أن (34) حالة تم إنقاذها وترقد حالياً في مستشفات عدن الحكومية وقدم المكتب والمستشفيات كافة الخدمات والعناية اللازمة لهم أثر تعرضهم للتلوث بالمياه الجوفية في الآبار المكشوفة.

مشيراً إلى أن هناك حالتين قد توفيت صباح اليوم إثر التلوث، الذي عزاه إلى أسباب عدة منها تردي الخدمات للمياه والسكن في تلك المناطق الساحلية.

موضحاً أن مكتب الصحة والسكان قام باتخاذ كافة الإجراءات العملية لمعرفة أسباب التلوث وأخذ عينة من المياه للتأكد من نوعية التلوث وأسبابه ومعرفة خلفياته إن كانت طبيعية أو غير ذلك.

وحالياً تجري عليها كافة الفحوصات المخبرية للتوصل للنتائج والأسباب.
ودعا الدكتور لصور كافة السكان في تلك المناطق الذين يعتمدون على المياه المكشوفة توخي الحيطة وتجنب شرب المياه غير الصالحة حتى لا تتكرر الحادثة.

ومن جانبه أكد العقيد الركن نجيب المغلس - نائب مدير أمن عدن - للمؤتمرنت أن منطقة القارة تتبع محافظة لحج وأن هناك تواصلاً بين الأمن في المحافظة لمعرفة أسباب التسمم ما إذا كانت دوافع جنائية.

مؤكداً أن التحقيقات في هذا الشأن تتوقف على النتائج للفحوصات المخبرية التي سيتوصل إليها الخبراء.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/82025.htm