فيما بلغ عدد المشاريع 2002م الاستثمارية 382 مشروعاً

المؤتمرنت -
رئيس الوزارء يكلف إدارة الهيئة العامة للإستثمار بالتفاوض مع المستثمرين مباشرة

كلف عبد القادر باجمال رئيس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار إدارة الهيئة برفع تقرير حول المعوقات التي تقف أمام النشاط الاستثماري إلى مجلس الوزارء.
ووجه باجمال الادارة تضمين التقرير القرارات اللازمة اتخاذها من قبل مجلس الوزراء تجاه تلك المعوقات واسبابها واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتسببن فيها سواءاً كانوا افراداً أو جهات اعتبارية.
وذكرت وكالة سبأ للانباء أن المجلس وجه إدارة الهيئة بالتفاوض بصورة مباشرة مع المستثمرين وإيجاد الحوافز اللازمة لجذب رؤوس الأموال للبدء بالاستثمار في المناطق التي حددها مجلس الوزراء في كل من عدن والحديدة والمكلا وتحديد المقترحات الخاصة بمساهمة الدولة مع المستثمرين في جانب توفير البنى التحتية لتلك المناطق.
وقرر المجلس تعزيز الضوابط الكفيلة بتنفيذ المشاريع الزراعية بشقيها النباتي والحيواني والدواجن لما فيه تنظيم هذه النوع من الاستثمار في هذا القطاع كون مدخلاته معفية من الجمارك والمشاريع الاستثمارية التي يتم الترخيص لها من قبل الهيئة.
وبلغ إجمالي عدد المشاريع المرخص لها من قبل إدارة الهيئة خلال العام المنصرم 2002م ثلاثمائة وأثنين وثمانون مشروعاً في قطاعات الصناعة والزراعة والاسماك والخدمات السياحية بتكلفة استثمارية قدرت بمائة وأربعة مليارات وثمانمائة وثمانية وستون مليون وثلاثمائة وخمسة وأربعون ألف ريال حسب التقرير الذي اطلع عليه المجلس اليوم والمقدم من إدارة الهيئة.
وبين التقرير أن المشاريع المذكورة توفر فرص عمل لنحو ثلاثة عشر ألف وأربعمائة وثلاثة وتسعين فرداًَ.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 05:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/831.htm