المؤتمر نت - جاءت منتخبات الكويت وقطر والسعودية ضمن المجموعة الأولى مع منتخب اليمن مضيف البطولة عقب سحب قرعة خليجي 20 التي جرت قبل لحظات في القاعة الكبرى لفندق جولد مور ليلعب منتخب اليمن مباراة صعبة في الافتتاح أمام نظيره السعودي في حين وقعت منتخبات سلطنة عمان والعراق والإمارات والبحرين في المجموعة الثانية.

المؤتمرنت - محمد القيداني -
اجراء قرعة خليجي 20 في عدن واليمن في المجموعة الاولى
جاءت منتخبات الكويت وقطر والسعودية ضمن المجموعة الأولى مع منتخب اليمن مضيف البطولة عقب سحب قرعة خليجي 20 التي جرت قبل لحظات في القاعة الكبرى لفندق جولد مور ليلعب منتخب اليمن مباراة صعبة في الافتتاح أمام نظيره السعودي في حين وقعت منتخبات سلطنة عمان والعراق والإمارات والبحرين في المجموعة الثانية.

وتم توزيع المنتخبات حيث جاء منتخب اليمن على رأس المجموعة الأولى كونه مستضيف البطولة ومنتخب عمان كبطل لآخر دورة على رأس المجموعة الثانية ووزعت بقية المنتخبات على مستويين جاء في المستوى الأول وفقاً لآخر تصنيف دولي للفيفا البحرين (68)، السعودية (70)، الكويت (85) وفي المستوى الثاني جاءت منتخبات الإمارات (90)، قطر ( 98)، العراق (106).

وكانت مراسيم سحب قرعة خليجي 20 قد بدأت بآي من الذكر الحكيم وعقب ذلك قال وزير الشباب والرياضة حمود عباد في كلمته الحمد لله الذي جعل المحبة والوفاء عنواناً لاكتمال عرى المحبة والصلاة والسلام على رسول الله الأمين الذي جعل أمة العرب والمسلمين خير أمة أخرجت للناس.

وأشار عباد إلى أن من حسن التوافق أن في هذه الليلة المباركة أن تجرى قرعة خليجي 20 في هذا الشهر الكريم، وقال أسمحوا لي باسم أخوانكم في الحكومة اليمنية وفي اللجنة العليا للتحضير لاستضافة خليجي 20 أن نقدم جزيل الشكر لاشقائنا في دول الخليج العربي والعراق على مواقفهم النبيلة ودورهم في إنجاح إقامة هذه الفعالية.

مؤكداًَ بأن اليمن قد أنجزت كل المفردات المتعلقة بالاستضافة من منشآت سواء ملاعب أو فندقة وإيواء أو غيرها من المنشآت والتفاصيل المتعلقة باستضافة الحدث استضافة تكفل النجاح .

وقال إن البطولة تمثل لليمن فرصة حقيقية لتعبر عن محبة الشعب اليمني لإخوانهم في دول الخليج العربي، وقال أؤكد لكم بأن اليمن ستنجح في هذه الاستضافة التي ستعمل على تعزيز عمق العلاقات الأخوية والروابط بين أبناء الدول المشاركة.

واعتبر عباد في ختام كلمته فعاليات سحب القرعة التي شهدتها عدن الليلة هي خطوة حقيقية في اتجاه إقامة البطولة، أعقبها مهرجان إنشادي ثم فيلم يستعرض فيه المنشآت التي سوف تستضيف خليجي 20، وفيلم سياحي عن محافظات اليمن .

تلاها كلمة رئيس الاتحاد اليمني – مدير بطولة خليجي 20 – أحمد صالح العيسي والذي أعلن في كلمته جاهزية اليمن لاستضافة خليجي 20، مؤكداً مساعي اليمن بأن تكون بطولة ناجحة تظل عالقة في أذهان الناس لسنوات قادمة.

وأشار العيسي في كلمته الافتتاحية لسحب قرعة خليجي 20 أن هذه الليلة التي تنطلق معها فعاليات سحب القرعة تسجل بدء العد التنازلي للبطولة، وقال لقد تحولت اليمن إلى ورشة عمل منذ أن حظينا بشرف الاستضافة للبطولة، مقدماً الشكر الجزيل لسعادة القطري محمد بن همام – رئيس الاتحاد الآسيوي- الذي يواصل الدعم والمساندة لاتحاد الكرة اليمني لإنجاح الاستضافة، متمنياً للجميع ليلة طيبة في هذا الشهر الكريم .

من جانبه أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بأن الشارع الخليجي كله يقف مع اليمن لإنجاح استضافته للبطولة، وقال في كلمته التي ألقاها ضمن مراسيم سحب القرعة التي أجريت في مدينة عدن – جنوب اليمن – بأننا كلنا معكم قلباً وقالباً فأنتم أهلاً لها وبارك الله خطواتكم لإنجاح استضافة البطولة فسيروا والله معكم.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-يوليو-2020 الساعة: 09:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/83561.htm