المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
1000 محامية سعودية يتأهبن للمرافعات القضائية
أنهى عدد من طالبات كلية الأنظمة في الجامعات السعودية دورة تدريبية مكثفة على أعمال المحاماة والاستشارات القانونية خلال فترة الصيف ولمدة ستة أسابيع, وقد أتيحت الفرصة لهن لزيارة بعض الجهات القضائية وحضور جلساتها العلنية والتدرب على تطبيق الأنظمة والتعليمات القانونية وإعداد العقود وتفعيل نظام المشتريات الحكومية والقيام بأعمال المرافعات والاستشارات القانونية و طريقة إعداد البحوث القانونية.

وعبر المشرف على التدريب المستشار القانوني الأستاذ احمد بن إبراهيم المحيميد عن بالغ شكره وتقديره لكافة الجهات الحكومية المشاركة في هذا التدريب لما لمسوه من ترحيب قضائي وقانوني بمحاميات المستقبل علماً أنه التدريب القانوني الأول من نوعه لطالبات كلية الأنظمة. وقد تميز بالتطبيق العملي والاحترافي ليس للأنظمة فحسب بل حتى التدرب على فن وأدب المحاماة وعلى إعداد المذكرات والدعاوى ولوائح الاعتراض والاستئناف أمام مختلف الجهات القضائية.

يذكر أنه تم فعليا تخريج عدد من طالبات القانون من الجامعات السعودية ومن المتوقع أن يصل عدد خريجات القانون خلال الثلاث سنوات القادمة إلى أكثر من 1000 خريجة مرشحات جميعهن للعمل في سلك الاستشارات القانونية في القطاعين العام والخاص ويأملن في إتاحة الفرصة لهن للعمل في مهنة المحاماة في المستقبل القريب.
*الرياض
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 05:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/83876.htm