المؤتمرنت- محمد القيداني: -
شعب إب يعزف لحن الانفراد.. لقاءا القمة في الجولة 17 لممتاز القدم
الجولة السادة عشرة من ممتاز القدم شهدت 19 هدفاً في خمس لقاءات، وصام مهاجموا لقاء واحد عن التهديف ليؤجلوا الإخطار للجولة القادمة. شعب إب الأبرز بعزفه لحن الانفراد في قمة ممتاز القدم، وبفارق خمس نقاط عن الجريح الأزرق قمة ممتاز القدم، الذي لم تسعفه أجنحته عن التحليق ليعلن حالة البيات الشتوي لصقور وحدة صنعاء المسالمة، فقد خسروا لقاءهم مع يرموك الروضة بهدفين مقابل هدف واحد لهم، لتعلن الفرق اللاهثة من أسابيع خلفهم مراسيم الاستقبال والشكر للكرم الحاتمي في إيثارهم البقاء، وإعلانهم: القناعة كنزٌ لا يفنى ببقاء رصيدهم على حاله متجمداً عند النقطة التاسعة والعشرين، ليضع الفريق علامات التعجب، والاستفهام لجماهير الوحدة، وإدارتها. وجاء الأهلي الصنعاني من البيضاء، وقد رفع رصيده في بنك ممتاز القدم إلى (28) نقطة، وبفوز عريض على رهيبها الشبابي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد كان نصيب الأسد منها لنونو الأهلي بتسجيله "هاتريك" رافعاً رصيده إلى (9) أهداف، مزاحماً على لقب الهداف. وفي الحديدة عاد الهلال من جديد لموقعه السابق، مزيحاً شعب حضرموت، بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد لأبناء المكلا. وفي إب رقصت جماهير اللواء الأخضر على نغمات الانفراد بقمة الترتيب بعد فوز عنيدها الأخضر الحُلة على فارس أبين الباحث عن أمجاده في سوق الصرف لعملة اللاعبين الحسانيين، ليعلن حكم اللقاء عن فوز شعب إب بثلاثة نظيفة. وفي صنعاء تقابل أبناء الوشاح الأصفر، صقور الحالمة تعز، و22 مايو في لقاء شهد خمسة أهداف كانت حصة فريق 22 مايو (3) أهداف، واكتفى أبناء الصقر بالباقي لتذهب الثلاث النقاط إلى رصيد نادي (22) مايو. وفي الحديدة صام مهاجمو فريقي: الأهلي الساحلي، وتلال صيرة عدن عن التهديف، وجمال هز الشباك ليعلنوا حالة الأخطار في الجولة القادمة ليخرج اللقاء أبيض الشباك بتعادل سلبي، ويوزع عداد الممتاز لرصيد الفريقين نقطة واحدة لكل فريق.
ترتيب الفرق حتى الجولة السادسة عشرة في ممتاز القدم :
اسم الفريق النقاط
1. شعب إب – 34.
2. وحدة صنعاء – 29.
3. أهلي صنعاء – 28.
4. التلال - 27.
5. الهلال -23.
6. 22 مايو – 21.
7. اليرموك – 21.
8. شعب حضرموت – 21.
9. شعب البيضاء –20.
10. الصقر –18.
11. أهلي الحديدة –14.
12. حسان – 11.
وتشهد الجولة السابعة عشرة (6) لقاءات أهمها لقائي الأربعة الكبار فيوم الخميس افتتاح الجولة السابعة عشرة بلقاء واحد فقط، ويوم الجمعة بقية اللقاءات.
لقاء الخميس يجمع الأول، والثالث عنيد اللواء الأخضر شعب إب، والمنفرد بصدارة ممتاز القدم، وبرصيد نقاطي مريح يضمن له البقاء في مقدمة سرب القدم حتى وإن خسر لقائه القادم، وصاحب الأرض، والجمهور، وأهلاوية صنعاء الوشاح الأحمر، والعائد إلى المنافسة بقوة بقيادة ابن النادي مدرب الفريق الحالي الكابتن محمد اليريمي، والقادم بقيادة دفة الجهاز الفني الأحمر بعد إقالة العراقي أنور جسام. فبين نشوة الصدارة وحلم الرفع للذخيرة النقاطية لمعانقة اللقب على التوالي يقابلها حماس النتائج الأخيرة، وطموح إزاحة الغريم التقليدي، وحداوية صنعاء، والاقتراب من رصيد العنيد ليدخل اللقاء في معمعة الباحث عن هدفه في أبجديات واقع الطموح كحق مشروع.
وفي يوم الجمعة يلتقي الثاني المترنح في الأسابيع الأخيرة، والتلال الرابع، والذي إن لم يكن أكثر حظاً من الوحدة بخروجه في الأسابيع الثالثة الأخيرة، بتعادلين وخسارة، وعلى أرض عدن، وملعبها الحبيشي، ومما لا شك فيه سيشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً لمؤازرة أبناء قلعة صيرة، وستكون بقية اللقاءات على النحو التالي:
الجمعة – اليرموك × الهلال – صنعاء.
الجمعة – حسان × أهلي الحديدة – أبين.
الجمعة- الصقر × شباب البيضاء –تعز.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/8398.htm