إطلاق سراح يمنين في عمان قريباً

المؤتمر نت -
قباطي .. وعود سعودية بمعالجة أوضاع العمالة اليمنية
أوضح عبد علي القباطي وزير شئون المغتربين أن هناك وعوداً من السلطات السعودية لمعالجة أوضاع العمالة اليمنية من آثار قرار (السعودة) وتوطين الوظائف في القطاعين العام والخاص .
وأشار إلى أن قرار إحلالل العنصر السعودي بد لاعن الوافد والذي يشمل 25 مهنة سوف يكون أفدح ضرراً علي العمالة اليمنية في السعودية أكثر من غيرها من العمالات الوافدة الأخرى , كونها تمثل أكثر من 50% من مجموعة العاملين في المهن المستهدفة في التوطين إلي جانب أن الآثار الممتدة سوف تؤثر في الاقتصاد اليمني .
وقال قباطي في تصريح تنشره صحيفة الوحدة اليوم: نحن نقدر هذا التوجه للأشقاء في المملكة العربية السعودية , وفي نفس الوقت نأمل أن يتقدموا بالمعالجات الممكنة لتخفيف حدة الآثار المترتبة على هذا الإجراء بحسب وعودهم ولما تتسم به العلاقات اليمنية السعودية من خصوصية وعلاقات الجوار والقربى ومبدأ الشراكة الذي أكدت عليه المعاهدات والاتفاقيات بين البلدين .. مؤكداً على أن هذه القضية حتى الآن مازالت رهن الدراسة وأن المتابعة والحوار مستمران .
وحول الأنباء التي ترددت عن اختفاء يمنيين في سلطنة عمان , أوضح القباطي أن هناك شخصين أو ثلاثة تم احتجازهم , بسبب دخولهم السلطنة بطرق غير شرعية وقد تم التواصل مع السلطات في مسقط عبر السفارة اليمنية هناك ووزارة الخارجية , ومن المتوقع أن يتم إطلاق سراحهم قريباً ..
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 11:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/8404.htm