المؤتمرنت -
اعتقال 300 من "الإخوان" بمصر حتى الآن
قررت نيابة الإسكندرية الجزئية شمال القاهرة، الأربعاء، إخلاء سبيل 70 من معتقلي الإخوان المسلمين بعد أن اعتقلتهم أجهزة الأمن في ساعة متأخرة من مساء الاثنين أثناء قيامهم بوضع ملصقات ولافتات دعائية لمرشحي الجماعة.

وأكد عبدالمنعم عبد المقصود محامي الإخوان المسلمين في القاهرة لـCNN بالعربية، أن هناك اعتقالات عديدة لشباب الإخوان المسلمين وصلت حتى الآن إلى نحو 300 "إخواني" بعد الإعلان عن ترشيح عدد من قيادات الإخوان في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكانت أجهزة الأمن المصرية ألقت القبض على 70 عضواً من الجماعة في مناطق مختلفة من محافظة الإسكندرية الساحلية في دوائر مينا البصل والمنتزه وباب شرق والرمل ومحرم بك والدخيلة و العامرية والعجمي وبحري.

وأضاف عبد المقصود "أن اعتقال أنصار مرشحي الجماعة لن يؤثر على المرشحين.. والمرشحون قادمون في الانتخابات البرلمانية المقبلة."

وسبق لجماعة "الإخوان" المحظورة رسميا في مصر، أن أعلنت عزمها المنافسة على 30 في المائة من مقاعد مجلس الشعب، الذي يتكون من 454 مقعدا، ستضاف إليها هذا العام حصة تتنافس عليها النساء عددها 64 مقعدا.

وفي الانتخابات البرلمانية السابقة التي جرت عام 2005، فاز الإخوان بحصة 88 مقعداً، ما عده مراقبون فوزا تاريخيا للجماعة، التي تشهد علاقتها بالنظام المصري توترا دائما.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 02:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/85213.htm