المؤتمر نت - عقد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس اسياسي أفورقي رئيس دولة ارتيريا اليوم جلسة مباحثات بقصر الثاني والعشرين من مايو بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن . حيث جرى مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن وارتيريا وفي ضوء نتائج القمة التي جمعت بين الزعيمين مؤخراً في أسمرا وفي مقدمتها تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين والتعاون في مجال الاصطياد والتبادل التجاري .

المؤتمرنت -
الرئيس يبحث مع افورقي الوضع في القرن الافريقي
عقد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس اسياسي أفورقي رئيس دولة ارتيريا اليوم جلسة مباحثات بقصر الثاني والعشرين من مايو بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن .

حيث جرى مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن وارتيريا وفي ضوء نتائج القمة التي جمعت بين الزعيمين مؤخراً في أسمرا وفي مقدمتها تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين والتعاون في مجال الاصطياد والتبادل التجاري .

كما جرى خلال الجلسة التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في الصومال ومنطقة القرن الأفريقي.

حيث أكد الرئيسان الحرص على تنسيق جهود البلدين وبما يخدم الأمن والإستقرار في المنطقة .

كما أكد الرئيسان حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية والدفع بمجالات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين ولما يحقق مصالحهما المشتركة.

هذا وقد غادر فخامة الرئيس اسياسي افورقي رئيس دولة ارتيريا العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن بعد ان شارك في حضور حفل افتتاح بطولة خليجي20.

كان في مقدمة مودعيه في مطار عدن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ووزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي ووزير الخدمة المدنية والتأمينات رئيس بعثة الشرف المرافقة الدكتور يحيى الشعيبي وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله البشيري.

سبا
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/86077.htm